مايو 17, 2024 8:39 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / انتهاء جلسة الإفراج المشروط لحميدان التركي

انتهاء جلسة الإفراج المشروط لحميدان التركي

القاضي سمح له بالحديث دون مقاطعة

أكد تركي حميدان التركي ابن المبتعث السعودي المعتقل في أمريكا حميدان التركي، انتهاء جلسة لجنة البرول (الإفراج المشروط) الخاصة بوالده في أمريكا، معربا عن تفاؤله بهذه الجلسة التي اعتبرها إيجابية لوالده؛ مشيرا إلى أن «رئيس الجلسة كان محترما، وأتاح الفرصة له للكلام دون مقاطعة، بعكس الجلسة الماضية قبل عامين التي كان يقاطعه فيها مرارا وتكرارا ويتكلم بحدة عالية».
الجلسة كما وصفها التركي كانت إيجابية والسفارة السعودية قامت بجهود مشكورة وتكلم ممثلها فهد الرواف ولاقى إشادة من المحامين، مضيفا: «على غير العادة أيضا، أتاحوا الفرصة لمحامي الوالد لإبداء دفاعه»، مؤكدا أنه لم يصدر بعد قرار اللجنة الذي يتوقع خلال الساعات القادمة.
وكانت قد انتهت الجلسة في ساعة متأخرة من فجر أمس من الاستماع للسجين السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية حميدان التركي، ومحاميه إضافة إلى ممثل السفارة السعودية فهد الرواف، دون أن يصدر قرار.
وشرح تركي حميدان التركي عبر حسابه بموقع (تويتر) تفاصيل جلسة البرول، وكان قد كشف عن احتمالات ثلاثة يتوقع أن يكون أحدها هو قرار اللجنة، أولها إطلاق سراح والده وترحيله للسعودية، والثاني تأجيل النطق بالحكم لسنتين أو ثلاث مع استمرار حبسه، أما الثالث والأشد فهو رفض إطلاق سراحه والحكم بقضاء عقوبة السجن مدى الحياة.
وأشار إلى أن اللجنة تشترط للإفراج عن والده عدة شروط، أهمها أن يعترف بالتهم الموجهة إليه، لافتا إلى أن والده مصر على عدم الاعتراف بالتهم لأنه يوقن أنه بريء منها، كما أنه في حال أقر بالتهم فسيقطع الطريق على أي جهود قضائية لإثبات براءته، فضلا عن أن اللجنة ربما ترفض إطلاق سراحه رغم إقراره بالتهم.
يذكر أن حميدان التركي اعتقل في الولايات المتحدة عام 2004م، ووجهت إليه عدة تهم، من بينها احتجاز خادمته الإندونيسية وعدم منحها حقوقها المالية، ويقضي عقوبة في السجن الفيدرالي في تكساس، أقل مدة لها ثماني سنوات سجن، وأقصاها السجن مدى الحياة.
نفت سارة الخنيزان زوجة المعتقل السعودي في الولايات المتحدة حميدان التركي نبأ الإفراج عن زوجها، وهو الأمر الذي نفاه أيضا ابنه تركي وابنته لمى.
وقالوا «لم يصلنا خبر من المحامين حتى الآن، الرجاء عدم نشر الشائعات حتى يتم التأكد من المحامين».
وكان مغردو (تويتر) قد دشنوا وسما بعنوان (الإفراج عن حميدان التركي)، شاركوا فيه بمئات التغريدات تناقلوا فيها أنباء عن إطلاق سراح التركي.
ويترقب المجتمع السعودي بفارغ الصبر لحظة صدور قرار لجنة برول (الإفراج المشروط) عن المبتعث المعتقل بالولايات المتحدة الأمريكية حميدان التركي، بعد تأخر صدوره عن موعده الذي كان مقررا أمس الأول الأربعاء، ويتوقع أن يصدر القرار قريبا.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …