أبريل 18, 2024 10:03 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / خادم الحرمين الشريفين يصل إلى الرياض يرافقه الرئيس اليمني

خادم الحرمين الشريفين يصل إلى الرياض يرافقه الرئيس اليمني

بعد أن رأس وفد المملكة في مؤتمر القمة العربية

بحفظ الله ورعايته وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرياض أمس قادما من جمهورية مصر العربية بعد أن رأس – أيده الله – وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مؤتمر القمة العربية في دورته السادسة والعشرين، يرافقه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

ولدى وصوله – أيده الله – مطار قاعدة الرياض الجوية كان في استقباله عند باب الطائرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وفي ساحة المطار كان في استقباله – رعاه الله – صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وفور دخول خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس اليمني صالة التشريفات في المطار قوبلا بالتحية من الجميع.

كما كان في استقباله في صالة التشريفات بالمطار عدد من أصحاب السمو الملكي والسمو الأمراء، وأصحاب الفضيلة والمعالي الوزراء، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والحرس الوطني، والأمن العام، وعدد من المسؤولين.

ووصل بمعية خادم الحرمين الشريفين، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ورئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ونائب رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالرحمن العيسى ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ حازم بن مصطفى زقزوق ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد بن عبدالله العسكر ورئيس الحرس الملكي المكلف الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم.

وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين لدى مغادرته مقر القمة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ورافق خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكان في وداعهما في المطار وزير الصحة المصري الدكتور عادل العدوي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان وأعضاء سفارة المملكة بمصر.

وكان الملك سلمان قد وصل إلى مدينة شرم الشيخ في وقت سابق أمس حيث كان في استقباله أيده الله فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية ومديرو المكاتب وأعضاء السفارة السعودية في مصر والملحق العسكري السعودي العقيد ركن عبدالله الجاسر.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أخاه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى مقر انعقاد القمة العربية.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر الرياض صباح أمس متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية، وكان في وداعه – أيده الله – بمطار قاعدة الرياض الجوية عدد من أصحاب السمو الملكي والسمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي الوزراء، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والحرس الوطني، والأمن العام، وعدد من المسؤولين.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …