مايو 20, 2024 4:40 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / ولي العهد يبحث والرئيس هولاند تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب

ولي العهد يبحث والرئيس هولاند تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب

وصل فرنسا قادماً من تونس

ولي العهد يبحث والرئيس هولاند تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب

ولي العهد يبحث والرئيس هولاند تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب

وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز إلى جمهورية فرنسا أمس في زيارة رسمية.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار اورلي في باريس، وزيرة البيئة في الجمهورية الفرنسية سيقولين رويال، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري، وسفير جمهورية فرنسا لدى المملكة براتران بزانسنو، وصاحب السمو العميد طيار ركن تركي بن خالد بن عبدالله الملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وسويسرا والقائد العسكري لمنطقة باريس قريقو، وعدد من كبار المسؤولين.

وأجريت مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض ولي العهد حرس الشرف، بعد ذلك صافح أعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية، وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات غادر في موكب رسمي إلى مقر إقامته.

وكان ولي العهد قد غادر أمس الجمهورية التونسية متوجها للجمهورية الفرنسية، بعد أن رأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الـ33 لوزراء الداخلية العرب.

ووفق بيان من الديوان الملكي أنه استجابة للدعوة الموجهة من دولة رئيس الوزراء في الجمهورية الفرنسية، وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يبدأ ولي العهد اليوم (الجمعة) زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية يلتقي خلالها بالمسؤولين الفرنسيين لبحث العلاقات وأوجه التعاون الثنائي، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويلتقي ولي العهد بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الجمعة في قصر الأليزيه في باريس، لبحث التطورات في المنطقة، والعلاقات بين البلدين، وكيفية توثيق التعاون بين باريس والرياض في مكافحة الإرهاب، وتعزيز التنسيق في ما يتعلق بالتحالف العربي ضد الإرهاب في المنطقة، ويتم خلال اللقاء التطرق إلى أولويات الاجتماع الثالث للجنة الثنائية المشتركة بين البلدين المقرر انعقادها في باريس أبريل القادم. والتقى ولي العهد أمس (الخميس) وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان، وبحث معه بعض الملفات الراهنة منها صفقة دوناس والتعاون العسكري بين البلدين، وكيفية توثيق التعاون السياسي والعسكري بين البلدين.

ويلتقي الأمير محمد بن نايف عصر اليوم كلا من وزير الشؤون الخارجية والتنمية جون مايك أيرو الذي يجري محادثات اليوم صباحا مع نظيره السعودي عادل الجبير بمناسبة زيارة ولي العهد لفرنسا، وتتركز المحادثات على الأولوية المشتركة من أجل السلام والأمن في الشرق الأوسط، وكيفية التعامل مع القضايا الإقليمية الرئيسية بما في ذلك الأزمة السورية، وتسليط الضوء على حاجة البلدين لتطوير تعاونهما في مكافحة الإرهاب، كما يلتقي الأمير محمد بن نايف برنار كازنوف.

الوفد الرسمي لولي العهد

ويضم الوفد الرسمي لولي العهد في زيارته لفرنسا وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان. كما يضم الوفد المرافق المستشار في الديوان الملكي عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن، ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق عبدالله بن علي القرني، ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد سليمان بن نايف الكثيري، ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، والسكرتير الخاص لولي العهد أحمد بن صالح العجلان ، ووكيل رئيس المراسم الملكية هشام بن حسن آل الشيخ.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …