أبريل 29, 2024 11:59 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / هزة أرضية في بوينس آيرس تدشن اجتماعات قمة العشرين

هزة أرضية في بوينس آيرس تدشن اجتماعات قمة العشرين

تعرضت بوينس آيرس، ومعها بعض الولايات الأرجنتينية في العاشرة والنصف صباح اليوم الجمعة، إلى هزة أرضية قوتها 3.8 درجات على مقياس ريختر، على حد ما ذكرت وسائل إعلام محلية زارت “العربية.نت” مواقعها، نقلا عن “معهد التوقعات الوطني للزلازل” المعروف بأحرف INPRES اختصارا.

ذكر المعهد في بيانه، أن السكان في معظم العاصمة الأرجنتينية التي بدأت فيها اليوم فعاليات “قمة العشرين” المستمرة إلى غد السبت، شعروا بالهزة التي استمرت 3 ثوان وكان مركزها عميقا 25 كيلومترا في ولاية بوينس آيرس.

صحيفة Clarin الشهيرة، نقلت في موقعها عن أحد خبراء المعهد، أن الهزة هي من النوع “المتحرك عند القشرة الأرضية فقط” أو ما يسمونه sismo superficial لاتينيا، وآخر مرة شهدت الأرجنتين هزة من النوع نفسه كانت في 1885 ولم تتبعها أي ارتدادات “لكن لا شيء مضمون في عالم الهزات والزلال” وفقا لتعبير الصحيفة.

ولجأ كثيرون من سكان العاصمة الأرجنتينية إلى “تويتر” بشكل خاص، لمتابعة أخبار الهزة التي ليس معروفا بعد إذا ما وصلت بتحركها إلى المكان الذي بدأ فيه قادة 20 دولة اجتماعاتهم في مركز Centro Costa Salguero للمؤتمرات، وهو مركز كتبت عنه “العربية.نت” في تقرير سابق عن القمة، بأنه شهير وافتتحوه في 1994 على مساحة 40 ألف متر مربع بحي “باليرمو” الأرقى والأشهر بالعاصمة.

إلا أن مراسلا تلفزيونيا، نراه في الفيديو المرفق، أكد بأن أحدا من المشاركين بالقمة أو الحاضرين اجتماعاتها، لم يشعر بالهزة التي حدثت في وقت كان فيه الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري يهم بإلقاء كلمة، وهو من نراه إلى اليمين في أول لقطة من الفيديو.

 

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …