مايو 2, 2024 4:04 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / مسؤول ألماني يحذر من الدور الإيراني في اليمن والمنطقة

مسؤول ألماني يحذر من الدور الإيراني في اليمن والمنطقة

أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده، ووصفها بأنها “استراتيجية”.

جاء ذلك خلال حوار أجراه أكرمان مع صحيفة “ذا ناشيونال” الصادرة في أبوظبي.

وحول الموقف في اليمن قال المسؤول الألماني: “موقفنا يتمثل في دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث للتوصل إلى حل سلمي”.

واختتم المسؤول الألماني، أمس الخميس، زيارة لدولة الإمارات التقى خلالها على مدى يومين عددا من المسؤولين.

وأعرب عن قلق بلاده من سلوك إيران في اليمن، قائلا: “نحن وشركاؤنا الأوروبيون نتفق سويا على أن موقف إيران يمثل مصدر قلق كبيرا بسبب ما تقوم به من أفعال في المنطقة”، مؤكدا أن المخاوف بشأن الدور الإيراني لا تقتصر على اليمن فقط”.

وأكد أن تنفيذ اتفاقية استوكهولم أمر حيوي، والتحالف العربي أظهر إرادة ورغبة حقيقية في تنفيذ الاتفاقية الأمر الذي لم يقابله الحوثيون بالإرادة نفسها.

وأشاد المسؤول الألماني بالحجم الكبير للمساعدات الإماراتية المقدمة لليمن، مشيرا إلى أن ألمانيا تشارك في عملية التنمية في اليمن منذ عقود.

وللسفير أكرمان تاريخ ممتد من العمل في أبوظبي، فقد كان يمثل نقطة التواصل بين الدولتين حول مشاريع تنموية في أفغانستان، من بينها إعادة ترميم مدرسة في منطقة قندوز بأفغانستان تدرس فيها اللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب الآلي بجانب قيم نبذ التعصب بالتعاون مع الإمارات.

وقال أكرمان في هذا الشأن: “عندما قمنا بترميم تلك المدرسة أدركنا بالفعل الدور الذي تقوم به الإمارات في هذا الجزء من العالم، معربا عن ثقته بأن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين ستبلغ مستويات أعلى خلال المرحلة المقبلة”.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …