توعد داعشيان يتكلمان الألمانية، أعلنا انتماءهما إلى داعش المتطرف في سوريا، بشن هجمات ضد ألمانيا، وذلك في شريط فيديو بث الأربعاء.

وتوجه الرجلان في الفيديو إلى “الإخوة والأخوات” في ألمانيا لتشجيعهم إما على التوجه إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وإما شن هجمات فردية في ألمانيا والنمسا عبر استهداف “الكفار داخل منازلهم”.

وتوجه أحدهما إلى المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، متعهدا أن ينتقم التنظيم المتطرف من الدعم الذي تقدمه ألمانيا لمواجهة التنظيم و”لدماء المسلمين التي أهرقت في أفغانستان”، حيث ينتشر الجيش الألماني.

وتظهر نهاية الشريط المصور الذي بثه التنظيم في ولاية حمص (وسط سوريا) إعدام شخصين مجهولين في آثار مدينة تدمر التي سيطر عليها التنظيم في مايو الماضي.

ووفقا لوسائل إعلام، تقدر أجهزة الاستخبارات الألمانية بـ600 عدد الذين توجهوا من ألمانيا إلى سوريا.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الإسبانية، الأربعاء، أن الشرطة الألمانية اعتقلت شخصاً من تنظيم داعش في شتوتغارت، الثلاثاء، بعدما هرب خلال حملة اعتقالات في إسبانيا في يوليو.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان، إن هذا المغربي المقيم في إسبانيا كان “نشطا جدا على الشبكات الاجتماعية، ولعب دورا في تقديم إغراءات في عمليات تجنيد للانضمام إلى جيش المقاتلين” في التنظيم الجهادي.