مايو 17, 2024 12:52 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / توجهات لزيادة قروض التنمية العقارية

توجهات لزيادة قروض التنمية العقارية

توجهات لزيادة قروض التنمية العقارية

من ضمن التوجهات الجديدة هي زيادة القروض وابتكار برامج ومنتجات جديدة بالإضافة للقرض العادي

أوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي أنه وبتوجيه من وزير الإسكان يقوم بزيارات لمناطق المملكة وتفقد احتياجاتها والعمل على تلبية تلك الاحتياجات.

وفيما يتعلق بمنطقة الجوف أوضح أنه امتداد لدعم الصندوق للمنطقة والتي حظيت بأعداد جيدة في الفترة السابقة وبالتالي أصبح هناك حركة نمو وتشييد جيدة وتمويل وبناء عقاري، مبينًا أنه قام بتفقد مقر الفرع الذي يتم إنشاؤه وفق الزمن المحدد له وسيعمل على زيادة القروض في المنطقة، وذلك نقلاً عن “المدينة”.

وفيما يتعلق بزيادة أعداد المستفيدين من قروض الصندوق أكد أنه وبلا شك أن للصندوق دورًا كبيرًا وبارزًا في النقله العمرانية التي تشهدها المملكة والذي انعكس على المدن وشوارعها ومنظرها العام، والبناء له دور كبير في مناشط كثيرة في المقاولات والعقارات وقطاع مواد البناء والمكاتب الهندسية وغيرها.

وأضاف أن من ضمن التوجهات الجديدة هي زيادة القروض وابتكار برامج ومنتجات جديدة بالإضافة للقرض العادي، كالقرض المعجل الذي نأمل إطلاقه قريبًا وسيكون له تأثير كبير جدًا على زيادة القروض التي ستمنح عن طريق البنوك وسيتحمل الصندوق دفع أرباح القروض عن المواطنين، مؤكدًا أنه وبتوجيه من معالي الوزير سيكون هناك تحول كبير جدًا في زيادة الأعداد من القروض.

وعن الأراضي التي تم الإعلان عنها سابقًا أوضح أنه يختص فيما يتعلق بالصندوق العقاري إلا أنه أبدى تفاؤله بالكثير من البرامج والقرارات التي تعمل الوزارة على إطلاقها وجميعها تصب في مصلحة المواطن.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …

تعليق واحد

  1. الناس منتظرين صرف القروض والصندوق متوقف تماما مايعطي شي من اربعة شهور والله حرام
    ارحموا الناس