مايو 17, 2024 12:36 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الهند تحذر رعاياها من مخاطر العمل في قطر

الهند تحذر رعاياها من مخاطر العمل في قطر

أصدرت السفارة الهندية في الدوحة إخطارا يحذر الباحثين عن عمل من الوقوع فريسة لوكلاء وشركات التوظيف المزيفة في قطر، وذلك لتجنب مصير الآلاف من العمال الأجانب الذين يعانون من الانتهاكات والاستغلال.

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر”، تداولتها وسائل إعلام هندية الإثنين: “من فضلك لا تثق بأي وكيل توظيف يعدك بوظيفة في قطر بتأشيرة عمل/ زيارة”، وفقا لصحيفة “تريبون إنديا” الهندية.

وأضافت: “اطلب دائما الحصول على نسخة من بطاقة هوية الوكيل القطرية واحفظها بعناية، حتى تتمكن السفارة من مساعدتك بشكل أفضل في حالة حدوث أي احتيال”.

بحكومة ولاية كيرالا الهندية في يوليو/تموز الماضي، طالب فيها بتدخل سفارة بلاده في الدوحة لحل مشكلات العمال الهنود من ولاية كيرالا.

وكان رئيس وزراء ولاية كيرالا بينارايي فيجايان كتب في وقت سابق إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يحثه على وضع آلية فعالة لمعالجة جميع مخاوف العمال من ولايته مما يواجهونه من مآسٍ في قطر.

وقال فيجايان في خطابه المرسل إلى مودي: إن هناك نحو 650 ألفا من الهنود في قطر ينحدر منهم قرابة 300 ألف من ولاية كيرالا، معربا عن قلقه إزاء “سلامتهم ومستقبلهم الوظيفي في قطر”.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …