أبريل 26, 2024 4:18 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / السيسي يشيد بمواقف السعودية “المشرفة” مع مصر

السيسي يشيد بمواقف السعودية “المشرفة” مع مصر

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية المصري، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن وزير الخارجية السعودي نقل للرئيس المصري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكداً على وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذي يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة.

وحسب بيان الرئاسة المصرية فقد أكد الوزير السعودي على الأهمية الاستراتيجية لمصر، مشيداً بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي، خلال البيان، أن السيسي طلب نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين، مشيداً بالمواقف السعودية المشرفة والمُقدرة إزاء مصر وشعبها، ومشدداً على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.

كما أكد السيسي حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ولا تقبل مصر أيَّ مساس به.

وأضاف الرئيس المصري أنه يتعين تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة، مؤكداً أن دعم التضامن من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التي تهددها والتصدي لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، بالإضافة إلى العمل على عودة الدول التي تعاني من ويلات الإرهاب والمواجهات المسلحة.

كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع الإقليمية في المنطقة، لاسيما في كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في تلك الدول توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.

وأكد الرئيس المصري على أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مؤكداً أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف، وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …