أبريل 30, 2024 3:37 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الاحتلال يهاجم المشاركين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة

الاحتلال يهاجم المشاركين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، المئات من المواطنين المشاركين في مسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بإطلاق وابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن المتحدث باسم الصحة في غزة، بإصابة مسعفة بقنبلة غاز معدنية في قدمها أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال قيامها بعملها بتقديم الإسعافات للمصابين شرق خانيونس في مسيرة العودة.

كما أصيب عدد من المشاركين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مسيرات العودة التي تنطلقت عصر اليوم في مراكز مخيمات العودة الخمسة على مقربة من الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، ضمن فعاليات العودة المتواصلة للأسبوع التاسع والخمسين على التوالي تحت شعار جمعة التراحم والتكافل.

من جهته قال عضو المكتب السياسي للجهاد الاسلامي ومنسق الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خالد البطش: “سننهي فعاليات الجمعة الـ 59 (التكافل والتراحم) قبل الساعة 6 مساء لعدة اعتبارات”.

وأَضاف البطش في تصريح صحفي:”حرصاً منا على سلامة أبناء شعبنا المشاركين اليوم في فعاليات الجمعة 59 وهم يرسلون الرسالة الأهم بالاستمرار في مسيرة التحرير والعودة وكسر الحصار بعزيمة لا تلين ولا تعرف المستحيل فإننا ندعوهم إلى البقاء داخل خيام العودة المغطاة في المخيمات الخمسة طيلة فترة الفعالية بعد عصر هذا اليوم”.

وتابع:”ويجب عدم التعرض المباشر للشمس في الأماكن المفتوحة وعدم اصطحاب الأطفال هذا اليوم بالذات بسب ارتفاع درجات الحرارة، معرباً تمنيات السلامة للجميع واخذ أقصى درجات الحذر من قناصة الاحتلال المجرمين.

من ناحيته، أكد القيادي في حماس إسماعيل رضوان، أن شعبنا يؤكد استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية، وستفشل صفقة القرن، محذراً من أن تهرب الاحتلال من تطبيق تفاهمات كسر الحصار لن يزيدنا إلا إصراراً وتمسك بحقوقنا.

وقال رضوان: “شعبنا يرفض مؤتمر البحرين وكل الصفقات المشبوهة، ويؤكد رفضه لصفقة القرن وسيواجهها بكل قوة”، داعياً إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأردف رضوان:”نريد وحدة وطنية على أساس الشراكة والحفاظ على الثوابت”.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …