مايو 4, 2024 7:13 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / إعلامية يمنية : الأصبحي طالب السعودية بترحيل المستقيلين من “قناة عدن ” و المملكة ردت بـ ” لا “

إعلامية يمنية : الأصبحي طالب السعودية بترحيل المستقيلين من “قناة عدن ” و المملكة ردت بـ ” لا “

قالت الإعلامية اليمنية كفى الهاشلي المستقيلة مع أخرين مؤخراً من قناة ” عدن” إن المملكة رفضت طلباً من وزير الاعلام المكلف وزير حقوق الانسان اليمني عز الدين الاصبحي بترحيل الاعلاميين المستقيلين من الأراضي السعودية ، مشيرة إلي أن موقف المملكة من الشعب اليمني سيبقى مصدر اعتزاز وفخر بين جموع اليمنيين .
وأضافت أن الجانب السعودي رفض ذلك واعتبر الاعلاميين الجنوبيين موجودين بأرضهم وبين أهلهم ، مشددا على حق هؤلاء الإعلاميين في التعبير عن وجهة نظرهم .
في السياق نفسه ، أعرب الإعلاميون المستقيلون عن شكرهم للدور التاريخي الذي تقدمه المملكة ممثلة بقيادتها الحكيمة ورجالها الشرفاء الأوفياء واعتبروا أن المملكة تجسد الرابطة الاخوية بالجنوب بشكل عملي.
و أصدر الاعلاميون المستقيلون بيانا صحفيا أوضحوا فيه ماحدث ويحدث في قناة عدن الفضائية ومادفعهم لطلب الاعفاء ، جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان موظفي قناة عدن الفضائية المستقيلين
نحيط الجميع علماً بأننا قدمنا طلب إعفائنا من العمل في قناة عدن الفضائية لعده أسباب منها ما يتعلق بسياسة القناة , ومنها بسبب سوء الإدارة وظهور العديد من المشكلات داخل القناة الأمر الذي عكر الجو العام للعمل داخل القناة بين الموظفين والإدارة عموماً .
فسياسة القناة منذ اللحظة الأولى لقيام هذه الحرب كانت واضحة مع المقاومة ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية , وكانت مع الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي ضد الانقلاب ومع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قلبا وقالبا . فعبرت القناة ببرامجها المختلفة ونشراتها الإخبارية عن هذا التوجه وهذه السياسة منذ اللحظة الأولى .
ولكن بعد تحرير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى تغيرت هذه السياسة بشكل ملحوظ خاصة مايتعلق بالقضية الجنوبية وهموم ومشكلات الجنوبيين مابعد الحرب من حقوق جرحى المقاومة بالعلاج , وحقوق أسر الشهداء والمقاومة وغيرهاوهذا ما لانقبله كوننا جزءاً من هذا الشعب الجنوبي المظلوم منذ قيام الوحدة .
وقد أصبحت سياسة القناة تستفز الجنوبيين والمقاومة بخروجها عن مسارها الصحيح , وتخدم جهات وأحزاب بعينها على حساب الصالح العام والوطن والشرعية التي ندافع عنها ونمضي على خطاها بحثا عن التغيير واستعادة الدولة وحل القضايا العالقة في الوطن .
وقد عبرنا عن استيائنا ورفضنا لهذه السياسة الإقصائية وهذا التوجه الغريب وأكدنا أنها لا تخدم المرحلة التي نحن بحاجة فيها للاقتراب من الجميع خاصة الجنوبيين , وقد وجهنا الكثير من الملاحظات والمطالبات باستعادة سياسة القناة ودورها الإعلامي منبرا شفافا ينقل صوت الشعب والمقاومة والشرعية في آن واحد , ولم يتجاوب معنا أي منإدارة القناة أو إدارة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون اليمنية , أو وزارة الإعلام اليمنية .
كما انه قد ظهرت في الآونة الخيرة العديد من المشكلات داخل القناة بسبب ضعف الإدارة ومنها :
انتهاج الإدارة سياسة تقسيم طاقم العمل إلى فرق ( معنا أو ضدنا ) وقد انعكس ذلك على أداءنا الإعلامي , وممارسة شتى أساليب التهميش والإقصاء والتطفيش تجاه بعض الموظفين في القناة.
ظهور فساد مالي في إدارة القناة , حيث هناك ميزانية تشغيلية شهرية للقناة لا يعرف الموظفون أين وكيف تصرف ولم تنعكس بأعمال على الشاشة . علما بأن شركة عدسة الوطن المشغلة للقناة تتكفل بكافة احتياجات القناة المالية .
طلب إدارة القناة من الشركة المشغلة بصرف مرتبات إضافية لبعض الزملاء الموظفين في القناة دون غيرهم , مع العلم بأن وزارة الإعلام السعودية تتكفل بصرف مرتبات شهرية محترمة لكافة الطاقم العامل في القناة وكذلك تأمين السكن والمواصلات للجميع .
توقيف عدد من البرامج دون إشعار طواقمها أو إبداء الأسباب ومنها برنامج صدى المقاومة وبرنامج شكراً سلمان, والتدخل في بعض البرامج الجماهرية مثل برنامج يوميات المقاومة وبرنامج مع الناس بهدف التقليل من الشفافية وصبغها بطابع حزبي معين .
انفراد مدير القناة واستئثاره بمهام مدير البرامج , وإعطاء زوجته كافة الصلاحيات بالعمل الإداري والفني والبرامجي .
إهانة وسب عدد من الموظفين من إدارة القناة لمجرد المطالبة بتحسين الشاشة من خلال طرح بعض الملاحظات حول مايعرض من برامج وفلاشات تلفزيونية .
وهنا نؤكد في هذا البيان مايلي :
إن طلب إعفاءنا من العمل في قناة عدن الفضائية يأتي احتراماً لدماء الشهداء التي سالت على أرض الوطن والتضحيات التي قدمتها المقاومة الجنوبية ومازالت تقدمها في سبيل تحرير الوطن , وحرصا منا على أن لا تضيع هدرا بفعل سياسة الإدارة ووزارة الإعلام اليمنية . ونؤكد شكرنا وتقديرنا للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً , والتي وفرت لنا كل الإمكانات اللازمة للعمل الإعلامي والجو المناسب لذلك ,والذي جعلنا ننطلق كإعلام مقاومة و إعلام حرب حقق الكثير من النجاح على الأرضوبشهادة الكثير من الجهات وتم تكريم القناة من أكثر من جهة بسبب جهود طاقم القناة والسياسة السليمة التي مارستها القناة وانتهجتها خلال المرحلة السابقة .
وكما نحيط شعبنا في الجنوب علما بأن كل الممارسات التى دفعتنا لتقديم الإعفاء , تتعلق بالجانب اليمني وليس المملكة العربية السعودية التى نقف لها موقف التقدير و الإجلال والشكر والعرفان لأنها خدمت الوطن والجنوب خاصة , ومازالت تقدم الكثير والكثير , و لأننا لا نقبل أن تحول تلك الأموال السعودية لضرب وشرخ الصف الجنوبي رفضنا العمل وتوقفنا ، إدراكا منا بأن كل ما قدمته المملكة هو لمصلحة الجنوب والوطن , وليس لقلب الطاولة واستفزاز المقاومة وخلق البلبلة وفتح النار على المملكة وجعلها و كأنها من تتدخل بالشأن اليمني وفي مستقبله .
ولأن الدعم غير المحدود قدم لأجل حماية وطن وتحقيق الحرية للشعب ولاستعادة الشرعية من مستبد ظالم انقلابي , فإننا لا يشرفنا أن تسعى القناة بتلك السياسة لجعل الدعم يتحول إلى عصا لضرب آمال الجنوب والمقاومة وخلق حالة من الرفض للشرعية والتحالف في صفوف الشارع الجنوبي الذي يؤمن بالشرعية ويقدر دعم التحالف عسكريا وسياسيا واقتصاديا وإغاثيا.
ولذلك فإننا نتقدم للملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بخالص الشكر والتقدير لكل مقدمته , وندعوها لإعاده النظر في كل تلك الوفود الإعلامية الحزبية التي تأتي لتستغل الدعم ضد شعبنا في الجنوب وبمسميات مختلفة , بل وستخلق لكم خلافا حادا وربما مقاطعة عبر قناة عدن التي أصبحت إدارتها لاتعي المصلحة العامة والشعب أي اهتمام بل تسير وفق المزاج الشخصي والحزبي .

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …