مايو 20, 2024 5:48 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / واشنطن ستعرض على السعودية أسلحة متطورة بأحدث التقنيات

واشنطن ستعرض على السعودية أسلحة متطورة بأحدث التقنيات

تشتمل على قنابل خارقة للتحصينات ومقاتلات “F-35”

 
ينتظر أن تعرض الولايات المتحدة الأمريكية على السعودية أسلحة متفوقة ومتطورة بأحدث التقنيات، التي لم يكن لأي دولة الحق في الحصول عليها، ومن أهمها قنابل من طراز (جي بي يو -28) الخارقة للتحصينات.
ووفقاً لصحيفة “واشنطن تايمز”، فإن واشنطن ستسعى في قمة كامب ديفيد إلى عرض إنشاء نظام دفاعي على مستوى المنطقة بين دول الخليج، وعرض التزامات أمنية إضافية، ومبيعات أسلحة قوية ومتطورة للسعودية خاصة، إضافة إلى المزيد من التدريبات العسكرية المشتركة.
وأضافت الصحيفة بأن معدات عسكرية أخرى فائقة التطور قد تُعرض على السعودية وبقية دول الخليج، قد يكون من ضمنها مقاتلة ” F – 35 ” الجديدة من لوكوهيد، رغم أن إسرائيل لم تستلمها بعد، وتلقت وعوداً من الولايات المتحدة بالحصول عليها.
إلى جانب معدات عسكرية خاصة بالكويت، ما زالت قيد النظر، من أهمها 28 مقاتلة بوينج متطورة من طراز ” إف/ إيه – 18إي / إف سوبر هورنت”، أبدت الكويت في وقت سابق رغبتها في شرائها.
  وذكر مؤسس تحالف دعم الدفاع الصاروخي ورئيسه ريكي إليسون أن الدفاع الصاروخي مهم جداً لدول الخليج في الوقت الحالي. فيما ذكر دبلوماسي عربي أن دول الخليج تسعى لعروض ملموسة، وليست الوعود الغامضة، مشيراً إلى أن هذه القمة لا يمكن أن تكون مجرد فرصة لالتقاط الصور الكبيرة.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …