مارس 4, 2024 3:27 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / ميليشيا الحوثي وصالح تقصف سكان عدن بالدبابات

ميليشيا الحوثي وصالح تقصف سكان عدن بالدبابات

 

أكد شهود عيان أن ميليشيا #الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله #صالح تقصف التجمعات السكنية في عدن بقذائف الدبابات، بحسب ما ذكرت قناة “العربية”، يوم الأحد.

ومنذ بدء #عاصفة_الحزم، لا تزال عدن ساحة لمعارك كر وفر بين #اللجان_الشعبية والمتمردين الحوثيين.

اللجان مدعومة بغارات التحالف تتصدى على أكثر من جبهة للحوثيين وأنصار صالح، الذين يحاولون السيطرة على المرافق الحكومية والقصر الرئاسي في عدن.

ومحاولات تقدم المتمردين الحوثيين هذه المرة كانت من مديرية المعلا، التي تمتد بحاذاة البحر جنوب عدن.

أرتال الحوثيين تقدمت إلى المدينة عبر خور مكسر في محاولة للسيطرة على مرفأ المعلا الذي يسهل تسللهم إلى حي التواهي غربا ومن ثم وصولهم إلى القصر الرئاسي 22 مايو ومقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة التي يتم فيها عمليات إنزال الدعم العسكري من طائرات التحالف للجان الشعبية.

الحوثيون استمروا أثناء تقدمهم في استهداف المدنيين والأحياء السكنية، حيث ذكرت مصادر يمنية أن قناصة من المتمردين تمركزوا على أسطح المباني موجهين نيرانهم على المدنيين وعناصر اللجان الشعبية.

وتسبب قصف الحوثيين للأحياء السكنية و#المدنيين في مديرية #المعلا بعدن في تدمير الشوارع والمباني، إضافة إلى إجلاء الكثير من السكان والأجانب في ميناء المعلا.

وتشهد عدن تصعيدا في المعارك العنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي على أكثر من جبهة، فالمواجهات البرية رافقتها غارات للتحالف استهدفت مقار وخطوط  إمداد للحوثيين وأنصار صالح.

من ناحية أخرى، أنذرت قبائل إب الحوثيين بضرورة مغادرة مناطقها، وهددت بضرب اي امدادات تعبر اراضيها متجهة الى عدن.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …