أبريل 23, 2024 7:03 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / ميليشيات الحوثي تسيطر على قاعدة العند الجوية في لحج

ميليشيات الحوثي تسيطر على قاعدة العند الجوية في لحج

 

قالت مصادر عسكرية وشهود عيان، إن قوات جماعة الحوثي تهاجم قاعدة العند في لحج على بعد 60 كيلومترا من عدن. وفي وقت لاحق، قال سكان إن مقاتلي جماعة الحوثي اجتاحوا قاعدة العند وأصبحوا على بعد 40 كيلومترا فقط من عدن.

وأكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس، الأربعاء، أن المسلحين الحوثيين سيطروا على قاعدة العند الجوية الاستراتيجية الواقعة شمال مدينة عدن، التي يتحصن فيها الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

وأجلت الولايات المتحدة قبل أيام العشرات من عناصر القوات الخاصة الذين كانت تنشرهم في هذه القاعدة. وأضاف المصدر أن المسلحين الحوثيين “تمكنوا من السيطرة على القاعدة بعد اشتباكات محدودة”.

كما ذكر أن الحوثيين “باتوا على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من مدينة الحوطة عاصمة لحج”، أي على بعد حوالي 30 كيلومترا فقط من مدينة عدن.

وبات الحوثيون يضيقون الخناق بشكل كبير على مدينة عدن التي أعلنها الرئيس هادي عاصمة مؤقتة للبلاد، بسبب سيطرة الحوثيين على صنعاء واستلامهم زمام السلطة فيها بشكل كامل في فبراير الماضي. ويسيطر الحوثيون على مناطق في تعز، المدينة الكبيرة شمال عدن، وعلى مناطق في الضالع ولحج المحيطتين بعدن.

كما “بدأت أفواج من الحوثيين تتوافد إلى ميناء المخاء” المطل على باب المندب غرب عدن.

ويحدث هذا التطور في خطط الحوثيين بعد محاولات فاشلة لجماعة الحوثي للسيطرة على مطار عدن الدولي، وعقب سيطرتهم على مطار صنعاء الدولي.

وبعد انتقال الرئيس اليمني هادي إلى عدن، نزلت أول طائرة إيرانية في مطار العاصمة صنعاء التي تخضع لسيطرة الحوثيين.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …