يونيو 20, 2024 2:46 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لا أتمنى أن أكون لبنانيا في الحرب المقبلة مع حزب الله

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لا أتمنى أن أكون لبنانيا في الحرب المقبلة مع حزب الله

 

وجه قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أمير ايشل، تهديدا غير مسبوق كما وصفه الإعلام الإسرائيلي إلى حزب الله ولبنان محذرا من أن دمارا واسعا سيلحق بلبنان إذا ما قام حزب الله بمواجهة جديدة مع إسرائيل.
وذكر ايشل أن إسرائيل ضاعفت قدراتها العسكرية وبات بمقدورها ضرب آلاف الأهداف في لبنان، في أقل من 24 ساعة.
وقال ايشل خلال مقابلة مع القناة العاشرة العبرية، هي الأولى منذ توليه منصبه قبل ثلاث سنوات، ردا على سؤال كيف ستبدو حرب لبنان الثالثة أن حزب الله “سيجرّ” الحرب المقبلة إلى داخل المدن والقرى في لبنان، حيث ينشر قدراته العسكرية “التي سنعمل على استهدافها.
وحذّر اللبنانيين قائلاً: “على مواطني لبنان الذين يسكنون بالقرب من أسلحة حزب الله أن يخلوا أماكنهم بأقصى سرعة ممكنة. لبنان سيمر بتجربة لم يختبر مثيلاً لها من قبل، وما كنت لأتمنى أن أكون لبنانياً إذا ما نشبت هذه الحرب”.
ولفت إلى أن سلاح الجو يتدرب ويناور في هذه الفترة على تنفيذ مهمات ضرب أهداف واسعة جداً في أقصر مدة ممكنة، “وكل أسراب الطائرات ستلقي مئات الصواريخ يومياً، وبالمحصلة النهائية، سنضرب يومياً الآلاف من الأهداف”.
وعرضت القناة في سياق المقابلة وسائل قتالية قالت إنها تعرض للمرة الأولى، من بينها صواريخ متطورة تحمل طناً من المواد المتفجرة، وأجهزة توجيه حديثة تمكن الصواريخ من إصابة أهدافها بدقة متناهية، إضافة إلى طائرات مسيرة من دون طيار قادرة على تنفيذ مهمات هجومية في عمق أراضي العدو.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …