أعرب عمرو موسى، أمين عام الجامعة العربية السابق، في تصريحات صحافية لبعض وسائل الإعلام العربية، اليوم الأحد، عن تقديره البالغ للأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي السابق، حيث قال موسى إن الفيصل هو من أفضل الرجال الذين قابلتهم في حياتي المهنية على مدى الوقت الطويل الذي قضيته في العمل الدبلوماسي العربي والمصري.

وأكد موسى أن الفيصل أضاف الكثير إلى الدبلوماسية العربية والسعودية، فقد كان وجوده على الدوام يمثل صوت عقل ورصانة، إضافة إلى صفاته الشخصية والإنسانية الأخرى.

وأثنى موسى على الفيصل، وهو يقرر مغادرة الساحة السياسية، وقال إننا جميعا سنفتقده، سواء من هم في السلطة أو الحياة العامة، فهو رجل فاضل بكل ما تعنيه الكلمة، ولو كان لدينا مثله ألف عربي لكنا اليوم في وضع أفضل كثيرا.

وأضاف موسى أنه يتمنى أن يكون الفيصل متاحا دوما بآرائه وخبرته واتصالاته لتحقيق المصالح العربية، فهو مدرسة الدبلوماسية العاقلة والآراء الرصينة القوية، وكان قويا حين يحتاج الموقف إلى قوة، وكان إنسانا حين يحتاج الموقف إلى إنسان، وكان دبلوماسيا حين يحتاج الموقف إلى دبلوماسي، وكان خبيرا إذا احتاج الأمر إلى رأي خبير.

وأشاد موسى بموقف الفيصل الخاص بالقضية الفلسطينية وقضية القدس وعمله الدائم من أجل مصلحة العربية المشتركة، مشيدا بتميزه في قيادة العمل العربي المشترك في أكثر من مجال.