أبريل 23, 2024 8:24 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / طائرات “التحالف” تدمر مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية

طائرات “التحالف” تدمر مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية

على متنها ذخيرة وتستهدف نقل قيادات للعلاج وجثث للحرس الثوري
قصفت مقاتلات التحالف عصر اليوم مدرج الهبوط في مطار صنعاء الدولي، لمنع هبوط طائرة إيرانية، حاولت كسر الحظر الجوي المفروض من قبل دول التحالف، لمنع وصول إمدادات وأسلحة للمتمردين الحوثيين.
وأكدت مصادر  أن الطائرة الإيرانية كانت تحمل دعماً عسكرياً للحوثيين، وتنقل قيادات حوثية بارزة إلى طهران للعلاج، وجثثاً لخبراء عسكريين من الحرس الثوري الإيراني، وأشارت المصادر إلى أن الطائرة الإيرانية اخترقت الأجواء اليمنية دون الحصول على موافقة مسبقة من قيادة قوات التحالف، وتم إنذارها بمغادرة الأجواء اليمنية، إلا أن الطائرة واصلت التحليق باتجاه مطار صنعاء الدولي، الأمر الذي دفع مقاتلات التحالف لقصف مدرج الهبوط في المطار لمنع هبوطها.
وقالت المصادر إن الطائرة الإيرانية كانت تحمل على متنها دعماً عسكرياً، وكانت مهمتها نقل قيادات حوثية بارزة إلى طهران للعلاج، وجثث لخبراء عسكريين من الحرس الثوري الإيراني قتلوا في قصف طائرات التحالف لمواقع عسكرية حوثية.
الجدير بالذكر أن طائرات التحالف منعت قبل عدة أيام طائرات إيرانية اخترقت الأجواء اليمنية وحاولت الهبوط في مطار صنعاء، وتم إجبارها على العودة إلى موقع إقلاعها لعدم حصولها على إذن مسبق بالهبوط.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …