أبريل 17, 2024 9:05 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / شاهد بـ “الصور ” …إعدام 29 جندي جنوب اليمن

شاهد بـ “الصور ” …إعدام 29 جندي جنوب اليمن

أفاد مصدر أمني أن مسلحين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة، أعدموا 29 جندياً من حراس المنشآت الحكومية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن امس الجمعة.
وذكر المصدر أن المسلحين هاجموا المنشآت الحكومية في الحوطة التي تقع على بعد نحو 60 كلم شمال ميناء عدن، واحتجزوا الجنود وأعدموهم في الشوارع .
وقالت مصادر في الشرطة إن المسلحين اقتادوا الجنود الذين ينتمون إلى قوات الأمن الخاصة إلى منزل في المدينة، ثم أخرجوهم ليعدموهم بالرصاص في الشوارع.
وهاجم المسلحون معسكرات قوات الأمن الخاصة والشرطة العامة وفرع جهاز المخابرات في الحوطة، وسيطروا عليها بعد اشتباكات مع الجنود الذين يحرسونها.
وفرض المهاجمون سيطرتهم على المدينة، ونهبوا مخازن السلاح في تلك المعسكرات والمقار الأمنية.
في سياق اخر 

تنظيم “القاعدة” في اليمن يعلن تبرئه من تفجير المساجد

 
أيمن الظواهري

أيمن الظواهري
تبرأ تنظيم القاعدة في اليمن “أنصار الشريعة” من التفجيرات التي قام بها انتحاريون يتبعون تنظيم “داعش” في مساجد تابعة للحوثيين بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها 142 شخصاً، بالإضافة إلى أكثر من 350 جريحاً.
وأصدر المكتب الإعلامي للتنظيم بيانا ـ مساء اليوم الجمعة، نقلته قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، “ننفي علاقتنا بالتفجيرات التي استهدفت مساجد الحوثيين، ونؤكد التزامنا بتوجيهات زعيم التنظيم أيمن الظواهري بعدم التفجير داخل المساجد والأسواق والأماكن المختلطة حفاظاً على دماء الأبرياء، وتغليبا للمصلحة العامة”.

 

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …