يونيو 20, 2024 4:33 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / خبير يمني : محاكمة صالح كفيلة بهدوء اليمن

خبير يمني : محاكمة صالح كفيلة بهدوء اليمن

طالب الخبير اليمني المقيم بالقاهرة العميد محسن خصروف سرعة تقديم الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح للمحاكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أن وجوده داخل البلاد خطر وأن القبض عليه سوف يريح البلاد كثيرا.

وقال خصروف لـ «عكاظ»: إن الشعب اليمني قام بجمع أكبر عدد من الأصوات للمطالبة بتقديم صالح ورموزه للمحاكمة، وأن عاصفة الحزم قادرة على تحديد مكان إقامته. مضيفا «أن المخلوع مارس سياسة الانتقام ضد وطنه منذ خروجه من الحكم».

وأضاف الخبير اليمني «أن قائمة جرائم المخلوع وبقايا نظامه التي من شأنها تقديمه للمحاكمة كثيرة، منها عمليات نهب مخازن السلاح الخاصة بالجيش، وتسريب تلك الأسلحة إلى المتمرديين الحوثيين وأنصاره والتي بسببها تم فرض حصار على العاصمة واستهداف البنية التحتية من أبراج كهرباء وخطوط نقل النفط والغاز وخلق أزمة وقود والهجوم على وزارتي الدفاع والداخلية بالإضافة إلى عمليات القتل والتشريد لعدد كبير من المواطنين اليمنيين»، منوها أن الشعب اليمني سيلاحق صالح والميليشيات الحوثية قضائيا في الداخل والخارج. وأوضح خصروف أن الرئيس المخلوع يستخدم أساليب غير شرعية للنيل من وحدة اليمن وتقسيم أراضيه من أجل عيون طهران والعبث بأمنه واستقراره، مؤكدا أن إيران لا تضمر خيرا لليمن.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …