أبريل 17, 2024 10:25 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / بعد حظر اللحية والحجاب .. طاجيكستان تقرر منع الأسماء العربية!

بعد حظر اللحية والحجاب .. طاجيكستان تقرر منع الأسماء العربية!

بعد حظر اللحية والحجاب .. طاجيكستان تقرر منع الأسماء العربية!

بحث البرلمان الطاجيكستاني مشروع قانون حظر الأسماء العربية في البلد الواقع في آسيا الوسطى، وذلك امتدادا لحملة معاداة المظاهر الإسلامية التي شنتها الحكومة، وأجبرت فيها الرجال على حلق لحاهم وفندت النساء اللواتي يرتدين الحجاب على أنهن «عاهرات».

ونقلت صحيفة الأوبزرفر البريطانية في عددها الأحد، عن جلال الدين رحيموف الناطق باسم إدارة التسجيل المدني التابعة لوزارة العدل، نقلت قوله لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، إن الرئيس الطاجيكستاني إمام علي رحمان أمر برلمانه الذي عادة ما يبصم على قراراته بالنظر في مشروع قانون يمنع تسجيل الأسماء ذات الطابع العربي.

وقال رحيموف، إنه: «عقب إجازة مشروع القانون فإن مكاتب السجلات لن تقوم بتسجيل الأسماء التي تُعد غير صحيحة أو غريبة على الثقافة المحلية، بما فيها الأسماء التي ترمز إلى الأشياء والنباتات والحيوانات، وتلك ذات الأصل العربي». ومع أن القانون سيطبق على أسماء المواليد الذين رأوا النور بعد إجازته، فإن بعض نواب البرلمان يطالبون بتغيير حتى الأسماء الموجودة ذات الجرس العربي، إلى أسماء طاجيكية. باعتبار أنه إذا أخفق والدا الطفل في تسمية مولودهما، فإن وزارة العدل تعد قائمة بأسماء مقترحة. وتشير صحيفة الأوبزرفر إلى أنه إلى جانب حظر اللحى والحجاب، فإن السلطات المحلية أغلقت مساجد «مستقلة»، ودعت أئمة المساجد إلى تمجيد الرئيس في خطبهم.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …