مارس 4, 2024 3:44 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / بحاح يؤدي القسم نائبا للرئيس اليمني اليوم.. ومشاورات لتعيين وزيري دفاع وداخلية

بحاح يؤدي القسم نائبا للرئيس اليمني اليوم.. ومشاورات لتعيين وزيري دفاع وداخلية

الفيصل: لسنا في حرب مع إيران لكن عليها وقف دعم الأنشطة الإجرامية * جسر جوي إغاثي خليجي إلى عدن عبر جيبوتي

 

في تأكيد لما نشر أمس عن نية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تسمية نائب له، أصدر هادي قرارا جمهوريا، أمس، بتعيين رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح «نائبا لرئيس الجمهورية بالإضافة إلى مهامه كرئيس لمجلس الوزراء».
وعلمت {الشرق الأوسط} أن بحاح سيؤدي اليمين الدستورية اليوم في مقر السفارة اليمنية في الرياض.
من جهته، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن مشاورات الحكومة الشرعية اليمنية لتعيين وزيرين مؤقتين للدفاع والداخلية، عوضا عن وزير الدفاع الحالي المختطف اللواء محمود الصبيحي، ووزير الداخلية «الموالي» للحوثيين جلال الرويشان.
في غضون ذلك، أنذرت الرياض، أمس، إيران ودعتها إلى وقف دعم المتمردين الحوثيين. وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، إن بلاده «ليست في حرب مع إيران»، وإنما اليمن طلب المساعدة من أجل تأكيد الشرعية. ودعا الفيصل إيران إلى وقف دعم «الأنشطة الإجرامية التي يقوم بها الحوثيون ضد الحكومة الشرعية، ووقف تسليم السلاح والمساعدة لهم لمواصلة حربهم».
إلى ذلك، قال الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني المكلف لـ«الشرق الأوسط»، إن جسرا جويا من المواد الغذائية والمعدات الطبية، سيصل من بعض دول الخليج، إلى جيبوتي خلال اليومين المقبلين، تمهيدًا لإدخالها إلى مدينة عدن لمساعدة المتضررين.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …