أبريل 23, 2024 8:43 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / بالفيديو والصور.. مقاتلة إماراتية تحمل اسم أول شهيد بـ”عاصفة الحزم” تدك مواقعاً للحوثيين

بالفيديو والصور.. مقاتلة إماراتية تحمل اسم أول شهيد بـ”عاصفة الحزم” تدك مواقعاً للحوثيين

نفذت المقاتلات الاماراتية أمس الجمعة ضربة جوية ناجحة ضد عدد من مواقع الحوثيون حملت اسم الشهيد السعودي سليمان بن علي المالكي أول شهيد سعودي في عملية “عاصفة الحزم” وذلك ضمن العملية التي ينفذها التحالف لدعم الشرعية في اليمن. وحملت إحدى المقاتلات الاماراتية المشاركة في الضربة الجوية اسم الشهيد المالكي تثمينا وتخليدا لتضحيات الشهيد ومشاركته البطولية في الحملة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

واستهدفت الضربة الجوية في منطقة مأرب قاعدة اطلاق صواريخ مضادة للطائرات من نوع سام ومواقع رادار مضادة للطائرات من نوع سام.
وقد عادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.
وكان الشهيد المالكي التابع لقوة حرس الحدود بمحافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير قد استشهد فجر الخميس 2 أبريل بعد تبادل لإطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في إحدى النقاط الحدودية بظهران الجنوب فيما أصيب 10 من زملائه في حرس الحدود بإصابات تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
وقال قائد التشكيل الجوي للمقاتلات الاماراتية الذي نفذ الضربة الجوية ضمن عملية “عاصفة الحزم” إن ” تخصيص طلعة جوية ضد الحوثيين تحمل إسم الشهيد المالكي تأتي تعبيرا عن وقوفنا مع أشقائنا في القوات السعودية وبالأخص القوات الجوية ومع قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد الانقلابيين والميليشيا الحوثية.

 






 

 

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …