فبراير 24, 2024 10:25 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / اليمنيون لن ينسوا مواقف المملكة لدعم الشرعية

اليمنيون لن ينسوا مواقف المملكة لدعم الشرعية

مقتل 4 من القاعدة وجدل حول مكان الحوار.. هادي:

عبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشعب السعودي، على مواقفه النبيلة والأخوية تجاه الشعب اليمني ودولته الشرعية، وأكد أثناء لقائه أمس سفير خادم الحرمين الشريفين محمد سعيد آل جابر في عدن، أن الشعب اليمني لا يمكن أن ينسى تلك المواقف الأخوية الرائدة والسباقة.
وقال مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية لـ«عكاظ»: إن الرئيس هادي حريص على أن تتحول مدينة عدن إلى ورشة عمل وبوابة لبناء الدولة اليمنية، والقضاء على التحديات التي تواجه الشعب اليمني في الوصول لدولته وفقا للأسس التي أرستها المبادرة الخليجية، مؤكدا أن عدن آمنة ومستقرة.
وأفاد أن لقاء الرئيس وآل جابر كرس لمناقشة التطورات على الساحة والسبل الممكنة لدعم جهود استكمال العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وفيما لا يزال الجدل مستمرا بين الأحزاب السياسية حول مكان استئناف الحوار الوطني، أضاف المصدر، أن الرئيس هادي سيلتقي خلال اليومين القادمين قيادات برلمانية وحزبية ومشايخ وشخصيات من مختلف المحافظات اليمنية، في أول لقاء موسع في عدن، وطالبت قيادات حزبية بضرورة نقل الحوار إلى خارج اليمن بسبب استمرار الحوثي وحزب المؤتمر في رفض الانتقال إلى مدينة آمنة غير صنعاء.
من جهته، أوضح مستشار الرئيس رئيس مكون الحراك الجنوبي ياسين مكاوي، أن تعليقهم المشاركة في الحوار، إلى حين الاتفاق على تحديد مكان آمن لاستكماله، مفيدا أن الحراك مع نقل الحوار إلى عدن أو تعز.
من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية: إن هجوما أمريكيا بطائرة بلا طيار أمس، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص يشتبه في أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة. فيما أصيب تسعة جنود في اشتباكات مع مسلحين جنوبيين في ضواحي مدينة الحبيلين بمحافظة لحج. وأفادت مصادر محلية، أن مسلحين اعترضوا ثلاث مركبات للجيش على الطريق العام أثناء توجهها إلى ثكنة عسكرية في ضواحي الحبيلين، وأطلقوا النار على مركبات الجيش قبل أن تندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن إصابة تسعة جنود.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …