أبريل 23, 2024 7:29 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / المملكة لا تدخر جهدًا في دعم ومساندة اليمن

المملكة لا تدخر جهدًا في دعم ومساندة اليمن

رؤساء الجاليات لـ عكاظ :

نوه رؤساء الجاليات اليمنية في المملكة، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بنقل المصابين في تفجيرات صنعاء وعلاجهم في مستشفيات المملكة. وأكدوا لـ «عكاظ»، أن المستشفيات السعودية دائما ما تكون مشرعة أمام المرضى اليمنيين في مثل هذه الظروف الاستثنائية. وشددوا على ضرورة المسارعة بإنقاذ اليمن من المستنقع الذي يريده له الانقلابيون ومن وراءهم.

وقال رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في المملكة ناصر العزيزي، إن توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز بنقل واستقبال المصابين اليمنيين تأتي امتدادا لحرصه واهتمامه بالشعب اليمني وباليمن الذي أنهكته الخلافات السياسية، لافتا إلى مواقف المملكة الدائمة في دعم ومساندة بلادهم في مختلف الظروف. وأكد أن هذا الموقف الكريم يمثل امتدادا للسياسة السعودية التي وفرت للمقيم اليمني جميع سبل الراحة، ومنها الرعاية الطبية، حيث تستقبل المستشفيات الحكومية العديد من الحالات وفي مختلف مناطق المملكة، كما أن المملكة لا تألو جهدا في تقديم العون لليمنيين لاسيما في هذا الظروف التي تمر بها بلادهم.

من جهته، أفاد رئيس الجالية اليمنية في الرياض وعضو مؤتمر الحوار طه الحميري، أن بادرة خادم الحرمين الشريفين تجاه اليمنيين ليست بغريبة، مؤكدا أن المملكة لا تدخر جهادا في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، والحيلولة دون انزلاقه إلى مستنقع الفوضى الذي يدفعه إليه الانقلاب الحوثي بكل قوة. وأضاف أنه منذ عقود خلت واليمنيون يتفيأون ظلال الأمن والرعاية في مختلف مناطق المملكة، ولا يشعرون بأية غربة في ربوعها. وشدد الحميري على ضرورة التعاون العربي والإسلامي لإنقاذ اليمن من الانزلاق نحو الفوضى والتدخلات الخارجية، قبل فوات الأوان.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …