يونيو 20, 2024 2:49 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الملك سلمان وارودغان حريصان على استقرار المنطقة

الملك سلمان وارودغان حريصان على استقرار المنطقة

اكد مستشار الرئيس التركي السابق وأمين عام ملتقى الحوار العربي التركي ارشد هورموزلو على اهمية زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى المملكة باعتبارها الاولى له منذ تقلد الملك سلمان الحكم في المملكة موضحا في تصريحات لـ«عكاظ» ان الزيارة تأتي في ظروف خطيرة تمر بها المنطقة وتتطلب تنسيقا سعوديا تركيا حيال التطورات التي تشهدها المنطقة. واضاف ان الرئيس التركي سارع إلى قطع زيارته التي كان يقوم بها لبعض الدول العربية والأفريقية لأجل تقديم واجب العزاء للقيادة السعودية في وفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤكدا ان العلاقات التركية السعودية استراتيجية وممتازة وستشهد مزيدا من القوة والمتانة في المستقبل.
واشار هورموزلو الى ان ملتقى الحوار العربي التركي يعتبر ان هذه الزيارة هي فاتحة خير لتقوية الأواصر بين بلدين هامين في المنطقة مستذكرا الزيارة التاريخية الهامة التي قام بها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عندما كان وليا لعهد المملكة إلى أنقرة حيث تم التواصل المباشر بين القيادتين كما تم التوقيع على اتفاقيات هامة بين تركيا والمملكة كان من أبرزها اتفاقية التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.
واشار الى ان العلاقة التاريخية بين الشعبين التركي والسعودي تحتم فتح الحوار بين البلدين لتنميتها موضحا ان المملكة وتركيا حريصتان على ارساء السلام واستقرار منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية والثقافية والاقتصادية بين البلدين، ومشاعر الألفة والود والأخوة بين القيادتين.
وقد علمت «عكاظ» من مصادرها ان الرئيس اردوغان سيجري محادثات معمقة مع الملك سلمان حول تطورات الاوضاع في المنطقة وبشكل خاص الوضع في سوريا واليمن وملف الارهاب. ويرافق الرئيس اردوغان وفد عالي المستوى يتكون من عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الاتراك.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …