يونيو 24, 2024 2:28 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / المتحدث العسكري: الحوثيون يتباكون الآن.. وندعو مناصري صالح إلى دعم الشرعية

المتحدث العسكري: الحوثيون يتباكون الآن.. وندعو مناصري صالح إلى دعم الشرعية

• دعم إيران لميليشيات الحوثي يرجع إلى عام 2002م

• توجد أدلة على تدريب إيران وحزب الله للحوثيين

* * *

كشف المتحدث العسكري لقوات تحالف عاصفة الحزم عن التنسيق لتحرك سفينة من جيبوتي إلى عدن لنقل مواد إغاثية من الصليب الأحمر إلى عدن. وأوضح الليلة في المؤتمر الصحفي اليومي للتحالف أن هناك عمليات إخلاء عن طريق البحر لبعض الرعايا الأجانب المقيمين في اليمن، وأن قوات التحالف تتأكد من إجراءات السلامة للمنظمات الإغاثية داخل الأراضي اليمن.
وحول عمليات اليوم قال: “تم استهداف ميليشيات الحوثيين وقوات صالح في كل من إب وعدن والضالع. ونركز على كل القوات التي تدعم تلك الميليشيات التي تستهدف المدنيين والمستشفيات في عدن، كما نعمل على منعها من ترويع الآمنين. كما تم استهداف 12 مخزن ذخيرة وقصف لقاعدة العند التي حاولت الميليشيات الإرهابية العودة إليها، ولن نسمح لها بتغيير الوضع على الأرض”. وأكد أن “ميليشيات الحوثي تتباكى الآن على مشروعها الفاشل في اليمن”، وأن “الأوضاع على الحدود الجنوبية للمملكة مستقرة”، داعياً العسكريين المناصرين لعلي صالح إلى العودة إلى طريق الصواب ودعم الشرعية في بلادهم.
وفي رده على سؤال لمراسل صحيفة (الجزيرة) حول التدريبات المشتركة مع باكستان أكد أن “هذه التدريبات لا علاقة لها باليمن”. وحول علاقة إيران بتلك الميليشيات ذكر أن “دعم إيران لتلك الميليشيات بدأ عام 2002م.. وكانت هناك 14 رحلة جوية بين اليمن وإيران لنقل الأسلحة التي نراها اليوم بكميات كبيرة داخل تلك المستودعات والمخازن. وتوجد أدلة على تدريب إيران وحزب الله للحوثيين للإضرار باليمن”.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …