أبريل 17, 2024 9:49 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / العراق: مقتل 94 داعشياً في عمليات بـ3 محافظات

العراق: مقتل 94 داعشياً في عمليات بـ3 محافظات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قواتها الأمنية وطائراتها تمكنت من قتل حوالي 94 إرهابيا من تنظيم داعش، وتفكيك العديد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة، في 3 محافظات: الأنبار وصلاح الدين وبغداد.
وأفادت الوزارة في بيان لها أن طائراتها وجّهت ضربات موجعة إلى أوكار عصابات داعش الإرهابية في الرمادي، وأن هذه الضربات أسفرت عن قتل أكثر من 30 إرهابيا، وتدمير لوري مفخخ كان معداً للتفجير واستهداف القوات الأمنية.
وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع إن قوة من لواء التدخل السريع نفّذت فعالية قتالية ضد عناصر داعش الإرهابية في منطقة تل أبو جراد، في قضاء بيجي تمكنت فيها من قتل 3 دواعش وجرح عدد آخر.
وأشارت الوزارة إلى أن تشكيلات قيادة عمليات بغداد من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، وضمن عملية “فجر الكرمة” المتواصلة لليوم الرابع عشر على التوالي، كبّدت الإرهابيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
وأكد البيان مقتل 61 إرهابياً، وحرق وتدمير 4 أوكار إرهابية، و4 عجلات همر مفخخة، و6 عجلات تحمل رشاشات أحادية، و8 أخرى مختلفة الأنواع، ومفرزتي هاون وبلدوزر مفخخ، فضلا عن تفكيك ومعالجة 24 منزلا مفخخا، و104 عبوات ناسفة، والاستيلاء على مدفع 106 ملم و49 حاوية مملوءة بمواد شديدة الانفجار.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …