يونيو 16, 2024 5:34 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الحوثي: نُجري اتصالات غير مباشرة مع السعودية

الحوثي: نُجري اتصالات غير مباشرة مع السعودية

تهدف لتحسين العلاقات وتهدئة الأوضاع في اليمن

صنعاء

كشف زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي عن وجود اتصالات غير مباشرة مع السعودية تهدف لتحسين العلاقات، مؤكدا أن هذه الاتصالات لم تنقطع.

وأضاف خلال لقائه مع وفد إعلامي من وسائل الإعلام المحلية في صعدة اليوم الأحد (15 مارس): ” اتصالاتنا مع السعودية لم تنقطع وهناك اتصالات غير مباشرة تمت خلال اليومين الماضيين تم التأكيد خلالها على وجود استعداد تام لعودة العلاقات بين البلدين مع تبادل المنافع المشتركة”.

وفيما يخص مساعي مبعوث الامم المتحدة جمال بنعمر لاستكمال الحوار بين القوى السياسية، أكد عبد الملك الحوثي ، وفقا لموقع سبأ نيوز، أن أن مصلحة اليمن تكمن في التفاهم والتعاون ومواصلة الحوار بين مختلف القوى والأطراف للخروج باتفاق يمني خالص من منطلق الشراكة والمصلحة العليا للبلد.

وفي رده على سؤال بخصوص وجود علاقات مع ايران قال ” نحن نبحث عن علاقات متوازنة مع الجميع في محيطنا العربي، والإقليمي ومن يريد ان يقدم أي معونات لليمن غير مشروطة فالباب مفتوح للجميع، وبدون أي شروط مسبقة”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية علقت مساعداتها المالية لليمن عقب سيطرة الحوثيين على زمام الأمور في البلاد، وكان مقاتلو الحوثي قد اجتاحوا العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر الماضي وأعلنوا حل البرلمان الشهر الماضي في خطوة نددت بها دول الخليج العربية بوصفها انقلابا.

وتدعم دول الخليج الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي فر إلى مدينة عدن الجنوبية الساحلية الشهر الماضي، هربا من إقامته الجبرية تحت رحمة الحوثيين، ما فتح صراعا على السلطة بيننه وبين الحوثيين يهدد بالتحول إلى حرب أهلية.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …