يونيو 24, 2024 4:12 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الحوثيون يعلنون التعبئة ويهاجمون مقار للدولة

الحوثيون يعلنون التعبئة ويهاجمون مقار للدولة

الحوثيون , جماعة الحوثي , اليمن , تعز , لحج
مقاتلو اللجان الشعبية تعهدوا بحماية الجنوب من الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن “التعبئة العامة” للتوجه إلى مدن الجنوب، وهاجم مسلحون موالون للجماعة مقار للدولة في محافظة تعز جنوبي البلاد، حسبما أفاد مراسلنا يوم الأحد.

ودعت اللجنة الأمنية لجماعة الحوثي، التي سيطرت على صنعاء، قوات الجيش والأمن لمواجهة اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن.
وأفاد مراسلنا أن مسلحين حوثيين بزي قوات الأمن الخاصة يحاصرون السجن المركزي في محافظة تعز بهدف السيطرة عليه، بعد أن رفضت إدارة السجن طلب تغيير الحراسة وإبدالها بحراس من المسلحين الحوثيين.

كما استحدث المسلحون الحوثيون نقاط تفتيش جديدة وسيطروا على حواجز للجيش والقوى الأمنية غربي مدينة تعز.

وكان الحوثيون أرسلوا تعزيزات عسكرية إلى تعز التي تعد بوابة الجنوب، وتحدثت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” عن وصول قرابة 500 مسلح حوثي يرتدون بزات قوات الأمن الخاصة على متن طائرة عسكرية إلى تعز.

في المقابل قال رئيس عمليات اللجان الشعبية في محافظات عدن وأبين ولحج، حسين الوحيشي إن اللجان جاهزة لمواجهة أي محاولات من الحوثيين لدخول عدن ولصد أي أعمال تخريبية أو إرهابية على حد قوله.

وفي في أول خطاب له منذ وصوله إلى عدن، دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الحوثيين إلى التراجع عن الانقلاب على الشرعية.

وأكد أن الشعب اليمني بكافة أطيافه سيرفض “التجربة الإيرانية” في إشارة إلى التحالف بين الحوثيين وطهران.
وقال “لن تثنينا تلك الممارسات المجنونة واللامسؤولة عن تحمل المسؤولية حتى نصل بالبلاد إلى بر الأمان ويرتفع علم الجمهورية اليمنية على جبل مران في صعدة بدلا عن العلم الإيراني.”

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …