انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في #أبو_ظبي الدكتور أنور قرقاش موقف البرلمان الباكستاني حيال عاصفة الحزم وقراره الأخير بحَثِّ الحكومة على الحياد حيال الأزمة اليمنية.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه على توتير إن #باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، مشيراً إلى أن المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري يكلف إسلام آباد غالياً.

كما أوضح الوزير الإماراتي أن #الخليج_العربي يمر بمواجهة خطيرة ومصيرية، وأمنه الاستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من غيره.

وبيَّن قرقاش في تغريداته أن قرار البرلمان الباكستاني الداعي إلى الحياد والداعم لـ #السعودية في الوقت ذاته متناقض وخطير وغير متوقع من باكستان.

وكان البرلمان الباكستاني صوت بالإجماع، الجمعة، لصالح قرار يحث الحكومة على التزام #الحياد في النزاع الدائر في#اليمن، رافضاً المشاركة في التحالف العسكري العربي ضد #الانقلابيين_الحوثيين. ونص القرار على أن البرلمان “يود أن تلتزم باكستان بالحيادية في الصراع في اليمن حتى تتمكن من لعب دور دبلوماسي وقائي لإنهاء الأزمة، ويعبر عن دعمه التام للمملكة العربية السعودية”.