أبريل 17, 2024 10:46 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / إيران تهدد بإغلاق مضيق هُرمز وتتوعد الغرب بـ ” إنتقام نفطي ” !

إيران تهدد بإغلاق مضيق هُرمز وتتوعد الغرب بـ ” إنتقام نفطي ” !

قال مسؤول إيراني بارز إن بلاده ستغلق مضيق هُرمز إذا لم تتراجع الدول الغربية عن مطالبها الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني . واعتبر امين لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني  محمد حسن آصفري، اغلاق مضيق هرمز أحد خيارات طهران.

وفي تصريح لوكالة أنباء فارس أشارآصفري إلي أن المناورات الأخيرة للحرس الثوري في مياه مضيق هرمز والتي أقيمت تحت عنوان “الرسول الاعظم “، حملت رسالة إلي الدول الغربية وهي أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تحظى بقدرات ملحوظة.

واشار الى ان 60 % من طاقة العالم اليوم موجودة في منطقة الشرق الاوسط وأن القسم الأكبر منها يصدر عبر مضيق هرمز، واضاف، انه اذا لم يتخل الغربيون عن مطالبهم المبالغ بها فان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستكون لها خيارات منها مضيق هرمز.

وتابع قائلا :” إننا نعتقد ان جميع الدول يبنغي أن تستفيد من امكانية مضيق هرمز ولكن لو كان من المقرر الا تكون هنالك لهذا المضيق الاستراتيجي منافع للجمهورية الاسلامية فاننا لن نسمح بان تكون لهذه المنطقة منافع للغرب أيضا “.

وتابع قائلا، انه اذا لم تعد الفرص الاقتصادية في المنطقة بالنفع لنا فإننا سوف لن نسمح للدول المشاركة في الحظر علينا بالاستفادة من مصادر المنطقة لكننا نأمل الا تصل الأمور الى هذا الحد وأن يعود الغربيون إلي رشدهم .

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …