فبراير 23, 2024 1:18 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / أول تعليق رسمي لجماعة الحوثي على قرار مجلس الأمن

أول تعليق رسمي لجماعة الحوثي على قرار مجلس الأمن

 

في أول رد رسمي لها على قرار مجلس الأمن الجديد الذي صدر اليوم، والذي يقضي بمنع توريد السلاح اليهم وإلى قوات الرئيس اليمني السابق وفرض عقوبات على زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ونجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وصفت جماعة الحوثي القرار الدولي الجديد بـ”الظالم”، وقال محمد البخيتي- عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثيين -، إن القرار لن يثني جماعتهم عن استكمال “ثورتها” و”القضاء على القاعدة في اليمن”.

وأكد البخيتي – وفقا لوكالة فارس الايرانية للأنباء- أن اللجان الثورية التابعة لجماعة الحوثي لاتحتاج الى السلاح من الخارج، وأن القرار الدولي لن يؤثر عليها في هذا الاطار .

واضاف البخيتي: لسنا بحاجة إلى الرد على أي قرار دولي ليس له تداعيات على الأرض.

وكان مجلس الأمن الدولي، صوت اليوم الثلاثاء، على مشروع القرار الخليجي المعدل والذي يقضي بفرض عقوبات على انصار الله في اليمن.

ويطالب مشروع القرار الذي صوت لصالحه 14 عضوا فيما امتنعت روسيا عن التصويت ، يطالب انصار الله في اليمن بالانسحاب من العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى التي سيطروا عليها وتطبيق ووقف الأعمال أحادية الجانب التي يقومون بها.

ويفرض مشروع القرار حظرا على تزويد الحوثيين وقوات الرئيس السابق بالسلاح في اليمن ويستهدف القرار زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي والابن الأكبر للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أحمد، عبر إدراجهم على لائحة عقوبات تشمل مسؤولين آخرين، ما يعني منعهم من السفر وتجميد ممتلكاتهم.

third]

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …