فبراير 22, 2024 11:03 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / 5 فوائد للماء المحلى بالعسل ربما لا تعرفها

5 فوائد للماء المحلى بالعسل ربما لا تعرفها

 

معظمنا يعرف أن العسل يوفر فوائد متعددة للصحة والجمال، ولكن هناك ما هو أكثر مما نعرفه، حيث بينت الأبحاث أن الماء المحلى بالعسل له مفعول عجيب على صحتنا العامة، ولمعرفة خمس فوائد للماء والعسل فقط تابع القراءة:

5-Benefits-Of-Honey-Water-You-Never-Knew

1- الماء المحلى بالعسل يساعد على فقدان الوزن 

يعتقد خبير التغذية “مايك ماك اينيس” أن العسل هو العلاج الطبيعي لشغف الطعام أو الجوع، مما يساعد على فقدان الوزن، وقد أظهرت دراسته أن آلية الدماغ التي تسبب شغف السكر يمكن أن تغلق أو تقمع عن طريق شرب الماء والعسل قبل النوم، كما أنه يساعد في إصلاح الجسم وحرق الدهون.

2- الماء المحلى بالعسل يساعد على تخفيف أو علاج التهاب المفاصل

في دراسة حديثة أجريت في جامعة كوبنهاغن، وجد الأطباء أن المرضى الذين شربوا خليط الماء والعسل لتخفيف الآلام حصلوا على نتائج ملحوظة في غضون أسبوع إلى دقيقتين، ويزعمون أن شرب هذا الخليط بانتظام قد يساعد في علاجالتهاب المفاصل المزمن أيضا.

3- الماء المحلى بالعسل يساعد على مكافحة التعب

تناول نصف ملعقة من العسل المضافة إلى كأس من الماء بانتظام يساعد على زيادة حيوية الجسم في خلال أسبوع واحد، وتظهر الأبحاث التي قام بها “الدكتور ميلتون” مؤخرا أن كبار السن الذين يتناولون خليط الماء والعسل كانوا أكثر مرونة ويقظة، ويعتقد أن محتوى السكر في العسل يساعد في تحسين قوة الجسم.

4- الماء المحلى بالعسل يعزز الطاقة

معظم الرياضيين يعتمدون بشكل كبير على المشروبات الرياضية، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات لتغذية أجسامهم أثناء ممارسة التمارين ولتنمية العضلات، ولكن ملعقة كبيرة من العسل تحتوي على 17 غراما من الكربوهيدرات، مما يجعله مصدرا ممتازا للطاقة الطبيعية مع العناصر الغذائية المضافة، وبالتالي يوصى بإضافة العسل إلى زجاجة من المياه لتعزيز الطاقة خلال التدريبات أو الأحداث الرياضية.

5- الماء المحلى بالعسل يقلل من مستويات الكولسترول

تظهر الدراسات أيضا أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم والذين تناولوا ملعقتين من العسل ممزوجة مع 16 أوقية من الماء تمكنوا من تخفيض مستويات الكوليسترول بنسبة 10٪ في غضون ساعتين فقط.

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …