مارس 19, 2024 11:08 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي 

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي

 

يع سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الإناث، ويشخص أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي الكثير من النساء بمرض سرطان الثدي يومياً في جيع أنحاء العالم، ولذلك يعد اختيار أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في العالم أحد أهم القرارات التي تدور في خلد المرضى، وقمنا بتسهيل الأمور وجمعنا لكم في هذه المقالة قائمة تحتوي على أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في العالم وفي السعودية.

شاهد أيضاً: أفضل الدول في دراسة الطب

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في العالم:

مركز ام دي أندرسون للسرطان MD Anderson Cancer Center:

يعد مركز ام دي أندرسون للسرطان بجامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في العالم لما يتمتع به من الخبرة الطويلة في هذا المجال وعلاج أنواع نادرة من السرطانات. تتوفر مرافق علاجية عالمية المستوى لعلاج أنواع مختلفة من سرطان الثدي بما في ذلك؛ سرطان الثدي الثلاثي السلبي وسرطان الثدي عند الرجال تحت إشراف نخبة متميزة من أطباء الأورام والطب الإشعاعي والجراحيين.

يستخدم اطباء في مركز دي ام أندرسون للسرطان أحدث أجهزة التشخيص والعلاج الحديثة لزيادة متوسط العمر الافتراضي لمرضى سرطان الثدي.

معهد دانا فاربر للسرطان Dana-Farber Cancer Institute:

يعتبر معهد دانا فاربر للسرطان في بروكلين بأمريكا أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي كما أنه مركز السرطان الشامل المعتمد من قبل المعهد الوطني للسرطان، ويتمتع بخبرة لأكثر من 70 سنة في رعاية مرضى السرطان تحت إشراف نخبة من أطباء وممرضات ذوو خبرة واسعة ويمتلكون مهارات مهنية في علاج سرطان الثدي.

يضم معهد دانا فاربر للسرطان قسماً خاصاً لأورام سرطان الثدي للوقاية وتشخيص كافة أنواع سرطان الثدي مثل سرطان الثدي الإيجابي HER2 كما يتوفر مرافق التجارب السريرية لجميع مرضى السرطان، ويُسمح لمرضى سرطان الثدي  مراجعة الأخصائيين الإجتماعيين وأخصائيي التغذية وأطباء لمختلف وظائف الأعضاء.

مركز وأبحاث H.Lee Moffitt للسرطان:

يعتبر مركز وأبحاث H.Lee Moffitt للسرطان هو الآخر أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في العالم يقع في ولاية فلوريدا في أمريكا، ويدير عيادة Don and Erika Wallace متعددة التخصصات؛ لتقديم الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية لمرضى السرطان من كل أنحاء العالم تحت إشراف أطباء الأورام وأخصائيو الأشعة وجراحو التجميل.

مستشفى رويال مارسدن The Royal Marsden:

يقع مستشفى رويال مارسدن في بريطانيا ويتمتع بسمعة طيبة في علاج سرطان الثدي في العالمحيث يقوم فريق من المتخصصين في الرعاية الصحية متعددي التخصصات بوضع خطة استراتيجية لمرضى سرطان الثدي. يتمتع المستشفى بأحدث الأجهزة لعلاج السرطان منها تصوير الثدي الرقمي ومسح PET والتنظير والاختبارات الجينية. [1]

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في أوروبا:

مستشفيات جامعة سانت جورج  St George’s University Hospitals:

تعد مستشفيات جامعة سانت جورج في بريطانيا أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في أوروبا حيث تقدم خدمات وقائية وتشخيصية وعلاجية من الدرجة الاولى بفضل أحدث الآت وتقنيات التشخيص الحديثة مثل؛ تصوير الثدي الشعاعي وخزعة العقدة الحارسة والتصوير المقطعي بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي بالبوزيتروني.

مركز السرطان بلندن London Cancer Center:

تتوفر العديد من علاجات سرطان الثدي المتقدمة في مركز السرطان بلندن بما في ذلك؛ العلاج التشخيصي والعلاج الكيميائي وجراحة إعادة نمو الثدي تحت إشراف فريق متكامل من أطباء الأورام وموظفي الدعم لرعاية مرضى سرطان الثدي.

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في ألمانيا:

مستشفى هيليوس برلين بوخ:

يعد مستشفى هيليوس برلين جوخ معتمد من جمعية السرطان الألمانية أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في ألمانيا بفضل مستوى تقني عالي للمعدات الطبية ودقة التشخيص وفعالية العلاج نظراً لخبرة الأطباء، وقد أشارت الدراسات إلى أن 97% من المرضى الذين شفيوا من السرطان يوصون بهذا المستشفى.

عيادة بريمن ميتي:

يمارس الكثير من أفضل أطباء الأورام المتخصصين في مجال سرطان الثدي خبراتهم وتجاربهم في مركز بريمن ميتي بمدينة برلين في ألمانيا وهذا مما يسمح المرضى من اختيار أحدث خيارات علاج سرطان الثدي. تقدم هذه العيادة خدمة التشخيص بأسعار معقولة تبدأ من 10854 ريال سعودي.

عيادة نوردويست لسرطان الثدي:

تقدم عيادة نوردويست علاج لسرطان الثدي بتكلفة تصل إلى 85140 ريال سعودي وعادةص ما يستقبل المرضى من روسيا وفرنسا وكازاخستان ليحظوا علاج سرطان الثدي بأحدث الأجهزة تحت إشراف أمهر أطباء الأورام. [2]

مستشفى ميموريال شيشلي:

يتمتع أطباء الأورام في مستشفى ميموريال شيشلي بتدريب مستمر في المرافق الطبية الرائدة في أوروبا وأمريكا لذا يعالج المستشفى مرضاه وفقاً للبروتوكولات الدولية الصارمة. يستخدم المستشفى تقنية TrueBeam STx الذي يطبق كلاً من العلاج الإشعاعي والجراحة الإشعاعية لتدمير جميع الخلايا السرطانية حتى كبيرة الحجم ولا تتأثر الأنسجة السليمة بسبب الدقة العالية. تكلف خدمة تشخيص السرطان حوالي 8776 ريال سعودي. [3]

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في السعودية:

مركز الأورام في مستشفى الملك فيصل التخصصي:

بدأت خدمات علاج سرطان الثدي من الدرجة الثالثة في السعودية في مستشفى الملك فيصل التخصصي أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في السعودية منذ افتتاحه في عام 1996. يوفر مركز السرطان الرعاية المتخصصة للمرضى الذين يعانون من كافة أنواع السرطان ويتم علاجهم باستخدام العلاج الإشعاعي المتقدمة، وبقدم المركز أكثر من 600 استشارة جديدة للمرضى ويتم كذلك فحص حوالي 1000 مريض سنوياً بحثاً عن أورام سرطان الثدي.

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في الإمارات:

المستشفى الأمريكي بمدينة دبي:

يعد المستشفى الأمريكي أول مستشفى في الشرق الأوسط يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة كما أصبح عضواً في شبكة عيادات مايو كلينيك العالمية في عام 2016. يقدم المستشفى الأمريكي خدمات علاجية متقدمة بمعايير عالمية لعلاج سرطان الثدي  بأحدث التقنيات الطبية التي تتيح لمرضى السرطان فرص علاجية أفضل من ذي قبل.

أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في مصر:

مستشفى دار الفؤاد:

يعد مستشفة الفؤاد أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في مصر حيث إنها تقوم بمعالجة مرضى السرطان بمعايير طبية دولية إذ لديها اتصال وثيق مع مؤسسة كليفلاند كلينيك لتبادل الخبرات. يضم المستشفى نخبة مميزة من أطباء الأورام وممرضين وممرضان مدربين على الإجراءات المتقدمة والأجهزة عالية التقنية.

 

تحتل معظم المستشفيات الأمريكية والأوروبية قائمة أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في العالم نظراً للخبرة الطويلة وكفاءة الأطباء، وتحاول السعودية وغيرها من الدول العربية أن تكون في مقدمة أفضل مستشفى لعلاج سرطان الثدي في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

تسجيل (3123) حالة إصابة جديدة و (2912) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3123) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (41) حالات …