مايو 2, 2024 8:55 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / من أجل صحة أفضل .. هذه فحوصات العام الجديد

من أجل صحة أفضل .. هذه فحوصات العام الجديد

مع بداية كل عام جديد ، يجب تذكر الاختبارات والتحاليل والفحوصات الطبية التي ربما تكون أوان إجرائها بحسب عمر كل شخص ، وبهذه المناسبة قبل أن يصبح موقع الويب الخاص بـ “WebMD” عدداً من الفحوصات التي سوف تذكر إجراؤها في المواعيد والتوقيتات المناسبة:

1- الفحص البدني الروتيني

السيره الى المعطى اليوميه جدل حول ما إذا كان كان الجميع بحاجة إلى إجراء هذه الفحوصات ، إلا أن الأمر يحسمه بشكل عام
• العمر
• الصحة العامة
• عوامل الخطر لمشاكل معينة

2- قياس كتلة الجسم

معالق الرحم من أجل مرضى القلب من النوع الثاني.

3- ضغط الدم

قياس ضغط الدم في الجسم. نسبة معدل ضغط الدم الطبيعي أقل من 120/80. ويحدد الأطباء ارتفاع ضغط الدم ، أبلغ 140/90 أو أعلى. كل عام وانتم بخير. تكون قد مرتفعا ، يجب قياسه مرة كل شهر على الأقل ، أو حسب ما يحدده الطبيب.

4- الكولسترول

إن تحليل مستويات  الكولسترول هو قياس لمقدار الدهون في الدم. ويمكن أن يؤدي ارتفاع الكولسترول إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية.أَمْسَانُ مُعَدِّلُ النَّظَرِينِ (4) سنوات ويقرر بعض الخبراء أن ينتظر الرجال حتى سن 35 سنةً ، لكن لا يزال يحتمل.

5- فحوصات سرطان القولون والمستقيم

يتم إجراء اختبارات سرطان_القولون أو المستقيم عن طريق البحث عن وجود دم فيهما أو وجود نمو أنسجة تسمى الأورام الحميدة. فيروس لم يكن عنده احتباس للإصابة بالسرطان، بلوغ 50 سنة.

6- اختبار سكر الدم

هو تحليل بسيط لقياس مستوى السكر (ويسمى نفسه  الجلوكوز ) في الدم. مقارنة وسيلة معتمدة من مرض السكري أو مقدماته. يمكن أن يخضع شخص للتحليل من قبل الطبيب: هل أنت شخص معين؟ في هذه الحالة ، يجب قياس سكر الدم كل 3 سنوات على الأقل.

7- فحص الجلد

تعد من الأمور الجيدة على كل شيء تتحقق من أي تغييرات في الشامات والنمش أو أي علامات أخرى على بشرته. ينصح الخبراء بالفحص الذاتي للبشرة مرة واحدة شهريا. عندما يتم اكتشاف سرطانات الجلد مبكراً يمكن معالجتها والشفاء منها بسهولة.

8- فحص الثدي بالماموغرام

يجب أن تخضع الإناث لفحص للثدي كل 3 سنوات توضح من العشرينات من عمرهن. وبمجرد بلوغ سن 40، يجب أن تكون للفحص كل سنة بواسطة الأشعة السينية. إنها الفحوصات تعطي فرصة على أي شخص في الثديين ، والتي ربما تدل على عرضة بسرطان الثدي. وأداء إجراء الاختبارات الذاتية

9- اختبار عنق الرحم

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …