مايو 12, 2024 2:06 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / «مدني الباحة» :تدريب 148 فرداً على الآليات ومعدات الإنقاذ

«مدني الباحة» :تدريب 148 فرداً على الآليات ومعدات الإنقاذ

المدينة: حملة للسلامة الوقائية

«مدني الباحة» :تدريب 148 فرداً على الآليات ومعدات الإنقاذ

نظمت إدارة التدريب في الدفاع المدني في منطقة الباحة برنامجا للتدريب على رأس العمل، استهدف 148 فردا تدربوا على المعدات والسيارات المختلفة.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان الغامدي، أن المتدربين تم تأهيلهم على كيفية التعامل مع مختلف الآليات من ناحية التشغيل والعمل الميداني.

من جهته أخرى، دشن مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء منصور بن بطيحان الجهني حملة الدفاع المدني للسلامة الوقائية بالمدينة المنورة الثانية خلال شهر شعبان، التي تستهدف المنشآت التجارية والفنادق والشقق المفروشة والإيواء ودور الزوار وقصور الأفراح والمتنزهات العامة.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني أن حملة السلامة الوقائية الأولى بدأت في غرة شعبان وشهدت ٣٠٥٠ جولة للسلامة من قبل ضباط وأفراد التفتيش الوقائي، ونتج عنها ضبط ٩٠ مخالفة، تمت إزالة ٦٩ منها وإحالة ٢١ مخالفة إلى لجنة مخالفات السلامة، وإغلاق المنشآت المخالفة حتى إزالة المخالفات ذات الخطورة الحالية. مشيرا إلى مشاركة أربعة ضباط و٢٠ فردا من مفتشي السلامة و٢٥ آلية في حملة السلامة الوقائية الثانية التي تمتد حتى بداية شهر رمضان المبارك، للاستعداد لبدء تنفيذ الخطة العامة للإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة بشهر رمضان المبارك، التي تسعى من خلالها الإدارة لتطبيق خطة السلامة المعدة سلفا لعمل الجولات التفتيشية اللازمة ومتابعة تطبيق اشتراطات السلامة على المنشآت.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …