مايو 17, 2024 1:11 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / كويكب يقترب من الأرض فجر السبت لمسافة قريبة

كويكب يقترب من الأرض فجر السبت لمسافة قريبة

هندي: صغر حجمه يمنع تشكيل أي خطورة

كويكب يقترب من الأرض فجر السبت لمسافة قريبة

اكتشف برنامج مراقبة الأجرام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) كويكباً صغير الحجم يقترب من الأرض بسرعة بطيئة نسبياً تقدر بـ 24 ألف كيلو متر في الساعة .
وقال الباحث الفلكي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، ملهم بن محمد هندي :
هذا الكويكب الذي أطلق عليه اسم ( 2015 YB ) قدر المركز قطره بين ( 5-19 ) متراً، وفور اكتشاف الكويكب تتم عمليات الحسابات الفلكية عليه لاكتشاف مداره ومدى اقترابه من الأرض، وتبين أن الكوكيب له مدار يتقاطع مع مدار الأرض، حيث سيقترب من الأرض جداً في تمام الساعة الثالثة فجر السبت المقبل لمسافة 56 ألف كيلو متر فقط، وهذه مسافة قريبة جداً من الأرض بالمقارنة بالمسافات في الفضاء، فمثلاً أقرب جار للأرض القمر يبعد عن الأرض فقط 400 ألف كلم، ويعبر هذا الكويكب الصغير من بين بعض مدارات الأقمار الصناعية .
وأضاف: بالنظر لحجمه الصغير جداً فيعتبر اقترابه الشديد من الأرض ليس فيه خطورة بإذن الله على الأرض وسكانها، ولهذا الكويكب مدار حول الشمس قريب من شكل مدار الأرض و يستغرق قرابة سنتين لإتمام دورة حول الشمس .
واختتم: هناك جهود دولية حثيثة لمحاولة اكتشاف هذه الأجرام الصغيرة الهائمة في الفضاء والتي تعج بها المجموعة الشمسية، وذلك لمحاولة تفادي أي تصادم محتمل مع هذه الصخور، فمثل حجم كويكبنا هذا قد يبيد عشرات الدول لا سمح الله لو تصادم مع الأرض .

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …