مايو 12, 2024 4:42 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / ضبط معمل لتسييح الدجاج المستورد وتوزيعه بصفته دجاج محلي مُبرد

ضبط معمل لتسييح الدجاج المستورد وتوزيعه بصفته دجاج محلي مُبرد

ضبطت فرق المتابعة الصحية بأمانة الأحساء ممثلةً ببلدية الهفوف, معملاً في إحدى المزارع بطريق الهفوف العقير, تقوم عليه عمالة من جنسيات عربية تعمد إلى تسييح الدجاج المستورد بكمية تصل إلى 360 كيلو جراما, ومن ثم تغليفها على أنها منتج محلي مُبرّد بشعارات وأسماء شركات مختلفة وتزوير تاريخ الإنتاج، في بيئة عمل تفتقد للاشتراطات الصحية, حيث تكثر فيها الحشرات, ويديرها عمّال لا يحملون شهادات صحية.
وتحفّظت البلدية على كميات الدجاج المصادرة والأدوات المستخدمة, وقامت بإغلاق المعمل بالكامل والتعامل مع ذلك حسب اللوائح والأنظمة.
وأكد رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم, أن عملية تسييح الدجاج المُجمد تتسبب في تكاثر الميكروبات مما يؤدي إلى تلوث الطعام وحدوث تسمم غذائي، مؤكدًا إلى أن ذلك يُعد من الغش التجاري.
وأشار إلى أن الأمانة تُهيب بالمواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر وابتياع المنتوجات الغذائية الموثوقة والمسجلة تجارياً, وفي حال الاشتباه بأي منتج أو وجود ملاحظات عليها فإنه لابد من التواصل مع الأمانة عبر وسائل التواصل المخصصة لذلك على الرقم المباشر “940 “, أو البريد الإلكتروني ([email protected]), أو الاتصال بالرقم الموحد (920011050).

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …