مايو 2, 2024 10:19 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / تخطي وجبة الإفطار يعرض لخطر الإصابة بالنوبة القلبية

تخطي وجبة الإفطار يعرض لخطر الإصابة بالنوبة القلبية

تعد النوبات القلبية من الحالات الصحية المرعبة التي تسبب آلاماً حادة في منطقة الصدر عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب كلياً أو جزئياً.

ويؤثر النظام الغذائي الذي يتناوله المرضى بصورة مباشرة على العديد من عوامل الخطر، المرتبطة بأمراض القلب التاجية. ويزيد تناول الأطعمة غير الصحية من نسبة الكوليسترول في الدم، المرتبط بالنوبات القلبية.

وعلى موقعها الإلكتروني، قالت جمعية القلب الأمريكية: “مع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وفي حال وجود عوامل خطر أخرى، يزداد هذا الخطر أكثر. وما نأكله يؤثر على عوامل يمكن السيطرة عليها، مثل الكوليسترول وضغط الدم والسكري وزيادة الوزن”.

وقال خبراء الصحة إن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومخاطر السكتة الدماغية، وكذلك عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن من النظام الغذائية.

وكشفت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار مطلقاً، شهدوا زيادة بنسبة 87% في خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …