أبريل 28, 2024 1:53 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / “بتلكو” توقع اتفاقية مع “إريكسون” لإطلاق شبكة الجيل الخامس في البحرين

“بتلكو” توقع اتفاقية مع “إريكسون” لإطلاق شبكة الجيل الخامس في البحرين

وقعت شركة البحرين للاتصالات “بتلكو” وإريكسون اتفاقية شراكة لإطلاق شبكة الجيل الخامس للمحمول.

وقالت “بتلكو” إن اتفاقية تستهدف إطلاق شبكة الجيل الخامس في البحرين، وستتم عملية التدشين خلال الـ3 سنوات المقبلة في عدة مناطق متفرقة.

وفي مايو/أيار 2017 أعلنت شركة “بتلكو”، المزود الرائد للاتصالات الرقمية في البحرين، عن توحيد جهودها مع شركة إريكسون الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا الاتصالات، عن إجراء أول تجربة ناجحة لتشغيل شبكة 5G في البحرين، بالمقر الرئيسي لشركة بتلكو في الهملة.

وأظهرت هذه التجربة الإمكانيات التي تتمتع بها تقنية الجيل الخامس في بيئة حقيقية وعلى شبكة حية، وشملت اختبارات السرعة، وفترات الانتظار وتوجيه الحزم الإشعاعية، لتصل سرعتها القياسية إلى 25 جيجابايت في الثانية، كما أظهر النظام التجريبي لشبكة “5G” تحسنا كبيرا في الأداء مقارنة بشبكات 4G الحالية.

ويأتي إجراء هذه التجربة تماشيا مع رؤية البحرين 2030 التي أطلقها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من أجل خلق توجه واضح نحو التنمية المستمرة لاقتصاد مملكة البحرين، إلى جانب هدفها الأساسي وهو بناء حياة أفضل لكل بحريني.

وتعزز سرعة شبكات الـ”5G” العالية التقدم الكبير في الهواتف المحمولة والحوسبة المتنقلة، بالإضافة إلى أرباح كبيرة للشركات الأمريكية والصينية، وغيرها من الشركات التي تتسابق لإدخال هذه التكنولوجيا في أسواقها.

وتصل سرعة شبكات الجيل الخامس إلى حد السماح بتنزيل فيلم سينمائي كامل خلال ثوان معدودة، وهو ما يتيح تقديم منتجات وخدمات جديدة تماما عبر الإنترنت، كما تتيح هذه التكنولوجيا طرقا أقل تكلفة لمواجهة الزيادة المطردة في الطلب على نقل البيانات.

وتقود الصين الاستخدام التجاري لشبكات الجيل الخامس 5G، وهي متقدمة على الولايات المتحدة وأوروبا، حيث تمتلك حوالي 10% من براءات الاختراع المرتبطة بـتقنيات الـ5G.

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …