فبراير 23, 2024 12:33 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / واشنطن: ميليشيات الحوثي تحتجز عدة أمريكيين باليمن

واشنطن: ميليشيات الحوثي تحتجز عدة أمريكيين باليمن

أكد مسؤول في الخارجية الأمريكية أن “العديد” من المواطنين الأمريكيين محتجزون حالياً في اليمن، تعقيباً على معلومات أفادت بأن ميليشيات الحوثيين يحتجزون أربعة أمريكيين على الأقل.

وقال هذا المسؤول، الأحد، لوكالة الصحافة الفرنسية : إن الخارجية “اطلعت على مقالات تذكر أن العديد من المواطنين الأمريكيين احتجزوا أخيراً في اليمن”، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة “تبذل ما في وسعها للإفراج عن هؤلاء الأشخاص”.

وبينما رفض الإدلاء بأي توضيح إضافي، وخصوصاً حول هوية الجهة التي تحتجز الأمريكيين ومكان وجودهم، أكد المسؤول الأمريكي أن “حماية المواطنين الأمريكيين في الخارج هي الأولوية الرئيسية”.

وأوردت صحيفة واشنطن بوست، في عددها الأحد، أن ميليشيات الحوثيين الشيعة، المدعومين من إيران، الذين سيطروا على مناطق واسعة في اليمن “يحتجزون أربعة مواطنين أمريكيين على الأقل” في سجن العاصمة صنعاء.

وأضافت أن الجهود للإفراج عن هؤلاء معقدة، لكون واشنطن ليس لديها قناة اتصال مباشرة بالمتمردين.

وذكرت واشنطن بوست، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين رفضوا كشف هوياتهم، أن ثلاثة من المحتجزين هم موظفون في القطاع الخاص، فيما الرابع يحمل الجنسيتين اليمنية والأمريكية.

ويواصل تحالف بقيادة السعودية منذ 26 مارس الماضي ، حملته الجوية في اليمن ضد الميليشيات الحوثيين الذين سيطروا على مناطق مترامية في البلاد بينها العاصمة صنعاء.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …