مارس 4, 2024 1:26 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / في كأس الملك وبالصور.. الأهلي بأقل مجهود يفسد مفاجأة (صائد الكبار)

في كأس الملك وبالصور.. الأهلي بأقل مجهود يفسد مفاجأة (صائد الكبار)

تأهل لدور الـ16 مسجلاً الحضور الـ30 دون خسارة

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إلى دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقب تجاوزه محطة نظيره الطائي (درجة أولى) بنتيجة 3/ 0، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة (الجوهرة المشعة)؛ ليواجه نظيره القادسية (درجة أولى) في دور الـ16 في الخبر.
الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل، جاءا عن طريق البرازيلي أزفالدو (12، 45). وشهد هذا الشوط إشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلي زكريا سامي عند الدقيقة الـ35؛ ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين.
في الشوط الثاني لم يظهر الفريقان بصورة الشوط الأول، إلا أن الأهلي أضاف الهدف الثالث عن طريق سلمان المؤشر عند الدقيقة الـ90.
  الحصة الأولى:
  حاول لاعبو الطائي (صائد الكبار) أن يسعى لتجسيد هذه المقولة من جديد، وذلك من خلال الوصول لمرمى حارس الأهلي عبدالله المعيوف مبكراً، إلا أن كرة فيصل الدوسري عند الدقيقة الثامنة ضلت طريق المرمى.
وفي المقابل، عاقب البرازيلي أزفالدو الطائي على ضياع فرصة التقدم بهدف السبق عند الدقيقة الـ12، حينما استثمر عرضية مواطنه برونو سيزار؛ ليستثمر الأول العرضية برأسية رائعة على يمين حارس الطائي إبراهيم الحافظ هدفاً أول للأهلي.
ولم تكن محاولات الطائي كافية لتعديل النتيجة حتى والأهلي يلعب بعشرة لاعبين بعد خروج زكريا سامي بالبطاقة الحمراء التي منحها له الحكم عبدالرحمن السلطان عند الدقيقة الـ35، إثر مخاشنته القوية للاعب الطائي ريان البقمي، بل أضاف أزفالدو الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة الـ45؛ ليضاعف جراح (فارس الشمال).
  الحصة الثانية:
  حاول الطائي مجدداً تقليص الفارق مبكراً، ومن ثم التعادل والعودة إلى المباراة، إلا أن لاعبي الأهلي واصلوا السيطرة على مجريات اللعب في منطقة المناورة.
وتعامل المدير الفني للأهلي السويسري جروس مع ظروف اللقاء بشكل إيجابي، من خلال التبديلات في هذا الشوط. وفي المقابل، حاول نظيره في الطائي (الوطني) خليل المصري تسجيل حضور، ولو بهدف شرفي، إلا أن ذلك لم يحدث!
وكان حارس الطائي الحافظ حاضراً فيما تبقى من دقائق اللقاء، وتصدى لتسديدات برونو سيزار ومحمد عبدالشافي.
وشهد الشوط الثاني إبراز عدد من البطاقات الصفراء، كان للاعبي الأهلي النصيب الأكبر منها.
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وتحديداً عند الدقيقة الـ90، أضاف سلمان المؤشر الهدف الثالث للأهلي بعد أن تبادل الكرة المرتدة مع برونو بسرعة عالية، وحول المؤشر الكرة داخل الشباك الطائية هدفاً ثالثاً، نقل (الراقي) لدور الـ16 من المسابقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

ليفربول يستقر على بديل ماني

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ليفربول سيتحرك للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان …