أبريل 18, 2024 11:14 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / عمومية غرفة الباحة تصادق على الميزانية العمومية وتقرير مجلس الإدارة لعام 1435هـ

عمومية غرفة الباحة تصادق على الميزانية العمومية وتقرير مجلس الإدارة لعام 1435هـ

فائض 6% في الإيرادات وزيادة 18% في معدلات المنتسبين

عمومية غرفة الباحة تصادق على الميزانية العمومية وتقرير مجلس الإدارة لعام 1435هـ
أقرت الجمعية العمومية للغرفة التجارية الصناعية بالباحة في اجتماعها الدوري الحادي والثلاثون الذي عقد أمس الأول الاثنين 15 رجب بقاعة التدريب التقني والمهني بالباحة الميزانية العمومية والتقرير السنوي لعام 1435هـ إلى جانب الموافقة على الميزانية التقديرية للعام الحالي .
وأوضح الأمين العام المكلف الأستاذ / محمد علي الزهراني أن الاجتماع شهد مداولات ونقاش موسع بين أعضاء الجمعية العمومية بحضور ممثل وزارة التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله سعد العمري . وترأس الاجتماع نيابة عن رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عمير جعفر الغامدي نائب رئيس مجلس الإدارة وبمشاركة أعضاء المجلس ومجموعة من منتسبي الغرفة . مضيفاً أن الميزانية المصادق عليها كشفت عن تحقيق فائض في الإيرادات بنسبة 6% فيما انخفض صافي العجز المتراكم بنهاية العام بنسبة 26% وزيادة في الأصول الثابتة بمعدل 1% من إجمالي الأصول .
وقال أن المصروفات الإدارية حققت زيادة بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي نتيجة الزيادة في بند الرواتب والأجور للتوسع في الوظائف لتغطية احتياجات فروع الغرفة من الموظفين . وأشار إلى أن التدفقات النقدية في الأنشطة الاستثمارية بلغت حوالي 698,5 ألف ريال تمثلت في شراء موجودات ثابتة من أجهزة كهربائية وحاسبات آلية وأثاث مكتبي إضافة إلى تكاليف مباني تحت التنفيذ .
وقال إن الغرفة وبإشراف ومتابعة من سعادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد عبدالله العويفي تعمل حالياً على استكمال مشروع صيانة وتحديث مبانيها بكل من المقر الرئيسي بالباحة وفرعها ببلجرشي بتكلفة تزيد عن 2,5 مليون ريال . مشيداً بجهود رئيس وأعضاء مجلس الإدارة التي أسفرت عن تحقيق الكثير من الانجازات ونتائج الأعمال خلال عام 1435هـ في مجالات الندوات والمحاضرات واللقاءات المفتوحة حول مكافحة الفساد في القطاع الخاص ونشر ثقافة الجودة والتعريف ببرامج التدريب المشترك المنتهي بالتوظيف وبرنامج بنك التسليف والادخار لتمويل رواد
الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة . مشيراً أن الغرفة اسهمت بفعالية في حل مشكلة الكسارات بالمنطقة بجهود مشكورة من رئيس وأعضاء لجنة المقاولين بالغرفة كما تابعت بخطوات حثيثة تشجيع وتحفيز الاستثمار بالمنطقة والتي توجت بصدور موافقة سمو أمير منطقة الباحة بتأسيس مجلس الاستثمار بالباحة برئاسة سموه الكريم.
وأختتم بتوجيه شكره لسمو أمير المنطقة لرعايته لأنشطة وبرامج الغرفة ودعمه المستمر للقطاع الخاص بالمنطقة ولمعالي وزير التجارة والصناعة لمواقفه الداعمة لمسيرة مجتمع الأعمال بالمنطقة مع تقديره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة لما يوليانه من تخطيط ومتابعة لصيقة وإشراف مباشر على برامج الغرفة وفعالياتها المختلفة . منوهاً بدور المنتسبين ومشتركي الغرفة الذي بلغ عددهم بنهاية عام 1435هـ حوالي 4.5 ألف مشترك بزيادة 18% عن عام 1434هـ وحوالي 25% مقارنة بعام 1433هـ ما يعكس زيادة معدلات الانتساب ومشتركي الغرفة عاماً بعد عام .

 

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …