فبراير 26, 2024 5:13 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / عكس ما أُشيع من قبل ..لاتفرطوا بشرب الماء !

عكس ما أُشيع من قبل ..لاتفرطوا بشرب الماء !

عكس ما أُشيع من قبل ..لاتفرطوا بشرب الماء !

الإفراط في شرب الماء، ضار بالصحة!.. هذا ما أكدته دراسة جديد، مضيفة أنه، قد يهدد حياة الأفراد، إذ ربما تحول إلى حالة ادمان.

ووفقاً لهذه الدراسة، المنشورة في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن توصيات الأطباء، بشرب ما بين (6) إلى (8) أكواب يومياً، غير مفيد للصحة.

الدراسة، شككت في الفوائد، التي سبق وانتشرت منذ سنوات، كخفض الوزن والتمتع ببشرة صحية وتعزيز التركيز، فضلاً عن فوائد أخرى.

ووفقاً للخبراء، فإن الافراط بشرب الماء، يؤدي في النهاية إلى مايشبه الادمان، وقد يتسبب على المدي البعيد في إعادة ضبط “كيمياء المخ”؛ كي تتوقع كميات أكثر من الماء.

ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة، هي أن شرب كميات كبيرة من المياه خلال النهار، تؤدي إلى وقف الهرمون المضاد للإدرار عن العمل. وبالتالي حصول الأرق عند الأشخاص.

وتفسير هذه الحالة، هو.. عندما يخلد الأشخاص للنوم، يفرز المخ هرموناَ مضاداَ لإدرار البول؛ لإبطاء وظائف الكلى؛ وهو مايؤدي إلى عدم الشعور بالحاجة للتبول أثناء الليل، لكنه و عند تناول كثيراً من المياه في المساء؛ فإن السوائل الفائضة داخل الجسم تعمل على إلغاء تأثير الهرمون؛ مما يجعل الإنسان يستيقظ للتبول خلال ساعات قصيرة.

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …