فبراير 24, 2024 8:28 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / صائدو الأبقار البرية بـ”بلقرن” ينشطون قبل حلول “رمضان”

صائدو الأبقار البرية بـ”بلقرن” ينشطون قبل حلول “رمضان”

لاستخدام لحومها في صنع السمبوسة وأنواع أخری من الطعام

 ينشط هذه الأيام ببلقرن وقبل حلول شهر رمضان، أشخاص يقومون بصيد الأبقار البرية في مناطق مختلفة بالمحافظة، ومن ثم استخدام لحومها في طهي السمبوسة وأنواع أخری من الطعام، تدخل اللحوم في مكوناتها، والتي يفضل وجودها الصائم علی مائدة إفطاره اليومي.
حبث تتواجد أعداد كبيرة من الأبقار البرية، بمناطق (يرب، بطحان، مهرة) لتكاثر العشب بتلك المناطق، إلی جانب وجود أودية يستمر جريان الماء فيها غالب فترات العام، متابعاً: يلجأ الأشخاص الراغبون في صيد الأبقار إلی استخدام بنادق الصيد المعروفة “الساكتون النارية، والشوزن، والرشاش الآلي” في أحيان قليلة.
 وأضاف بقوله: حصلنا علی جزء من لحوم تلك الأبقار من صديق للعائلة واستخدمناها ضمن لفائف السمبوسة بعد عملية الطهي، ولاحظنا تذوقها أفضل من تلك التي نشتريها من محلات اللحوم، مرجعاً السبب إلی أن الأبقار البرية تتغذی من مقدرات الطبيعة كالعشب والماء، وبعكس ما تتغذی عليه تلك الأبقار التي توجد بأقفاص لدی محلات الملاحم؛ حيث يقدم لها البرسيم المجفف فقط.
 وتوجد بكثرة الأبقار البرية في مرتفعات وأودية مهرة وشعب العتم، موضحاً أن عائلة بمركز “باشوت” كانت تملك أعداداً غفيرة من تلك الأبقار قبل أربعة عقود، مشيراً إلى أن معظم أفراد العائلة توفي وانتقل أحفادهم للعيش في الرياض وجدة، وتركوا تلك الأبقار تهيم في البراري حتی تكاثرت.
 ويشارك بعض المقيمين نظراءهم السعوديين في صيد تلك الأبقار، ومن ثم بيعها علی محلات اللحوم بالمحافظة بمبالغ نقدية مغرية قبل حلول شهر رمضان.
 يركز أولئك علی (الحسيل) صغير البقر؛ لتميز طعم لحمه على غيره، مضيفاً: شاهدت مواقف متنوعة وقعت للصيادين في أثناء محاولتهم صيد الأبقار البرية، وتنوعت المواقف بين هجوم الأبقار عليهم وهروبهم منها، وعدم مقدرة الصيادين على الإطاحة بالبقر؛ لسرعتها وسلكها مناطق وعرة.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …