أبريل 15, 2024 12:13 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / الكشف عن تقنية متطورة للسمع للمرة الأولى في الشرق الأوسط

الكشف عن تقنية متطورة للسمع للمرة الأولى في الشرق الأوسط

وفقًا لشركة كوكلير، يُعتبر معالج الصوت باها ٥ الجديد أصغر معالج صوت للتوصيل العظمي؛ والأول من نوعه الذي يُصنع خصيصًا لتقنية iPhone. بفضل نظام باها ٥، يمكن للمستخدمين الذين يعتمدون على الغرسات السمعية الاستمتاع الآن بالموسيقى والألعاب والأفلام والتطبيقات التي تتدفق إلى نظام باها ٥ تلقائيًا.

شركة كوكلير وميدإل وميدترونيك وبيورتون وبلتون ليجند وفاكون وكارل ستورز هي نخبة من أهم الشركات المشاركة والتي تعرض أحدث التقنيات السمعية في دورة هذا العام من معرض ومؤتمر طب الأنف والأذن والحنجرة في الشرق الأوسط (ME OTO 2015)، الذي تنظمه شركة إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، والذي يقام في قاعة أرينا بمدينة جميرا بدبي في الفترة من 19 إلى 21 إبريل 2015.

في تصريح حول هذا الموضوع، قال رولاند هيلجرز، مدير تطوير الأعمال بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للحلول المُثبتة بالعظم بشركة كوكلير، “معالج الصوت جديد باها ٥، ألأصغر حجما في مجال التكنلوجيا السمعية، ويمكن الجهاز المستخدم من الاتصال اللاسلكي الى أي أيفون. وسوف تسمح أيضا للمستخدمين الإستماع إلى الموسيقى من أي تلفاز. التكنولوجيا الذكية للصوت تتكيف تلقائيا إلى بيئات مختلفة للسمع. يمكن ارتداء باها ٥ الجديد ايضا على عصابة لينة و يقوم الجهاز بتقديم فائدة كبيرة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات مما يسمح لهم بالتنمية السليمة للكلام. ”

يستعرض معرض ومؤتمر طب الأنف والأذن والحنجرة في الشرق الأوسط أيضًا تقنيات سمعية متطورة يمكنها الاتصال بأجهزة خارجية عن طريق تقنية البلوتوث أو ملف الاتصال عن بُعد مما يسمح للمستخدمين بالربط بهواتفهم الذكية، وأجهزة استقبال موجة إف إم، وغير ذلك من الأجهزة المساعدة على السمع لاسلكيًا.

من جانبه قال سايمون بيج، المدير المنتدب بإنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، “قدَّر تقرير صدر حديثًا أن ما لا يقل عن شخص واحد من بين كل 25 شخصًا في منطقة الشرق الأوسط مصاب بصعوبة في السمع بدرجة معيّنة. وهذه النسبة تفوق نسبة 3% التي وردت في تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2012 “تقديرات منظمة الصحة العالمية حول انتشار فقدان السمع عالميًا”. يضم معرض ومؤتمر طب الأنف والأذن والحنجرة في الشرق الأوسط لعام 2015 مجموعة متنوعة من الشركات المعروفة على مستوى العالم لتستعرض أحدث التقنيات التي يظهر بعضها للمرة الأولى في المنطقة”.

يقام على هامش المعرض، مؤتمرًا على مدار ثلاثة أيام لمناقشة أهم المشكلات المرتبطة بطب الأنف، وجراحة الرأس والرقبة، وطب الأنف والحنجرة، وطب السمع وعلاج الكلام، وجراحات تجميل الأنف، إلى جانب جراحة الأذن بالمنظار، وسرطان الغدة الدرقية.

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …