مايو 20, 2024 6:50 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / 2685 مواطنا ومواطنة للمحاكم: «أثبتوا أننا أحياء»

2685 مواطنا ومواطنة للمحاكم: «أثبتوا أننا أحياء»

سعيد الزهراني – الطائف

قد لايشعر المرء بـ»الغبن» أكثر من وجوده على قيد الحياة يمارس حياته الطبيعية ويتمتع بما رزقه الله من نعمة الحياة ونعمة الصحة والعافية أو نعمة المرض، ومع ذلك هناك من يطالبه بإثبات أنه «حي يرزق»، والغريب أن نفس الشخص يضطر إلى إثبات أنه حي ويحضر إلى المحكمة بنفسه ويطلب إثبات أنه لا زال على قيد الحياة، وقد يجعل هذا الأمر الشخص يشعر أنه في حلم أو أنه في مرحلة من مراحل الجنون وعدم القدرة على التمييز.
وقد اضطر2685 مواطنا ومواطنة إلى اللجوء إلى المحاكم من أجل إثبات أنهم على قيد الحياة، حيث حضر هؤلاء إلى المحاكم بأجسادهم للمطالبة بإثبات أنهم أحياء على قيد الحياة.
وكشف تقرير رسمي لوزارة العدل أن 2685 شخصا راجعوا مختلف المحاكم في مختلف المناطق والمحافظات للحصول على «صك إثبات حياة». تجدر الإشارة إلى أن الصك عبارة عن وثيقة رسمية تصدر من المحكمة المختصة يثبت فيها أن المتقدم على قيد الحياة أو من يراد إثبات الحياة له.
ومن أبرز إجراءات الإصدار حضور صاحب العلاقة أو من ينيبه وما يثبت شخصيته وإحضار البينة التي تشهد بصحة إنهاء المتقدم وتزكية البينة وتعديلها التعديل الشرعي، وتتطلب بعض الجهات الحكومية صك إثبات حياة لإنهاء بعض الإجراءات لديها.

 

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …