مايو 5, 2024 8:16 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / 20 دولة في مهرجان الطبول بالقاهرة.. وأفريقيا ضيف شرف

20 دولة في مهرجان الطبول بالقاهرة.. وأفريقيا ضيف شرف

تنطلق فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في القاهرة، السبت، بمشاركة أكثر من 20 دولة، وتحمل الدورة الـ7 شعار “حوار الطبول من أجل السلام”.

واختار المهرجان قارة أفريقيا ضيف شرف، بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واستعدادها لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

وقال إنتصار عبدالفتاح رئيس المهرجان، إن “أفريقيا ضيف دائم على المهرجان، لكن هذا العام اخترناها ضيف شرف رسميا؛ تماشيا مع الاهتمام المصري الكبير بالقارة”.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مؤتمر صحفي الأحد: “يشارك عدد من الفرق الأفريقية معنا، كما نكرم بعض الشخصيات الفنية والسياسية التي لعبت دورا مهما في العلاقات المصرية الأفريقية”.

يقام المهرجان في الفترة من 20 إلى 27 أبريل/ نيسان، في 6 مواقع أثرية وسياحية مصرية مهمة، منها قبة الغوري وشارع المعز وقلعة صلاح الدين التي تشهد إقامة حفلي الافتتاح والختام.

ومن بين الدول المشاركة: الأردن وفلسطين والسعودية وغانا وغينيا ونيجيريا وبوروندي والسنغال والصين وإندونيسيا والمالديف والهند والمكسيك وكولومبيا واليونان وبولندا والإكوادور.

يصاحب المهرجان معرض دائم للحرف التراثية والأشغال اليدوية، يقام داخل قلعة صلاح الدين، وكذلك معرض للمنحوتات من الحجر الرملي، للفنانة أمل منصور من محافظة الوادي الجديد.

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …