مايو 16, 2024 1:04 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / 107 شهيدا و238 جريحاً في افضل مكان وفي افضل ايام الله في يوم جمعة في الشهر الحرام في البيت الحرام

107 شهيدا و238 جريحاً في افضل مكان وفي افضل ايام الله في يوم جمعة في الشهر الحرام في البيت الحرام

ماتوا في افضل مكان وفي افضل ايام الله في يوم جمعة في الشهر الحرام في البيت الحرام

الأمير خالد الفيصل يوجه بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة

أعلن الدفاع المدني السعودي ارتفاع حصيلة حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي إلى 107 شهيدا ، فضلا عن 238 مصابا.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري، أنه نتيجة للصواعق والعواصف الشديدة والرياح القوية سقط جزء من إحدى الرافعات على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.

وتسببت العواصف والأمطار التي هطلت على مكة المكرمة بسقوط رافعة في الحرم المكي قبيل صلاة المغرب حيث كان ساحات الحرم ممتلئة بالمصلين والزوار.

وباشر الدفاع المدني السعودي فور وقوع الحادث عبر 68 فرقة إسعافية عمليات البحث والانقاذ وحصر أعداد القتلى ونقل المصابين للمستشفيات.

من جهته، وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة والرفع بنتائجها عاجلا، داعيا جميع الجهات المعنية إلى توفير الدعم والرعاية الطبية لجميع المصابين.

يذكر أن رافعات البناء تتواجد بالقرب من ساحات الحرم المكي ضمن إطار مشروع توسعة الحرم المكي.

يشار إلى أن الدفاع المدني في منطقة مكة كان حذَّر المواطنين والمقيمين وطالبهم بأخذ الحيطة والحذر بعد تقارير صادرة عن هيئة الأرصاد الجوية تفيد إلى تعرض منطقة مكة ومحيطها إلى تقلبات جوية وعواصف رعدية قد تكون قوية أحيانا.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …