مايو 13, 2024 12:59 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / وكيل إمارة الباحة: يرأس الإجتماع التحضيري لمشاركة المنطقة في ” الجنادرية “

وكيل إمارة الباحة: يرأس الإجتماع التحضيري لمشاركة المنطقة في ” الجنادرية “

 
رأس وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 30 ” الدكتور حامد بن مالح الشمري ، بمكتبه أمس ، اجتماعاً موسعاً ضم رئيس وفد المنطقة المشارك في الجنادرية محمد بن غرم الله لافي ، ومحافظي المحافظات وممثلي الإدارات الحكومية المشاركة , في إطار استعدادات المنطقة للمشاركة في المهرجان لهذا العام .
و نقل الدكتور الشمري في كلمته خلال الاجتماع تحيات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة للجميع وشكرهـ نظير ما بذلوه من جهود موفقة خلال مشاركات المنطقة السابقة , مؤكداً اهتمام سموه بأن تكون مشاركة هذا العام على الوجه الأمثل ومواكبة لتطلعات زوار القرية وضرورة تفاعل جميع الإدارات الحكومية لما يخدم مشاركة المنطقة , بحيث تكون متجددة ومختلفة عن المشاركات السابقة مع تسليط الضوء على مختلف الجوانب التراثية و السياحية و التنموية التي تزخر بها منطقة الباحة و إبراز النواحي التاريخية لهذهـ المواقع الأثرية و التراثية من خلال عمل المجسمات لتلك الأماكن لكي يطلع الزوار على هذا المخزون التاريخي والسياحي والحضاري للمنطقة و محافظاتها .
ونوه إلى أهمية تضافر الجهود من قبل الأعضاء و تحديد المهام والعمل بروح الفريق الواحد , مع الحفاظ على التميز والمكانة التي وصلت إليها قرية الباحة التراثية .
بعد ذلك أستعرض رئيس الوفد جدول أعمال الاجتماع المتضمن تقديم عرضا مرئيا عن القرية و عناصرها , إضافة إلى عرض أبرز المقترحات التطويرية للمشاركة القادمة مع تنوع مشاركات المهن الحرفية والفنون الشعبية .
وفي ختام الاجتماع تم تشكيل فريق عمل للشخوص على القرية التراثية بالجنادرية و عرض تقرير مفصل من أرض الواقع عن احتياجاتها و العمل على استكمال كافة التجهيزات بها .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …